facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لجان البرلمان العربي تبحث جدول أعمال الجلسة العامة


11-02-2019 06:42 PM

عمون - عقدت لجان البرلمان العربي الدائمة، اجتماعاتها الاثنين، لمناقشة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة العامة من دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني المقرر عقدها غداً.
وناقشت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الدول العربية ومشروعي قرارين محالين من رئيس البرلمان حول الأمن المائي العربي كتحدٍ للأمن القومي، والآخر حول تطورات الأوضاع في الجولان العربي السوري والقوى القائمة بالاحتلال "إسرائيل" تغير الوضع القانوني للجولان ومحاولة فصلة عن الجمهورية العربية السورية.
فيما ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان، مشروع جدول أعمالها الذي يتضمن مجموعة من البنود، في مقدمتها متابعة حقوق الإنسان في دولة فلسطين المحتلة. واستعرضت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية الثقافية والمرأة والشباب، تقرير اللجنة بإعداد مشروع قانون استرشادي عربي موحد للتعليم العالي والبحث العلمي، ودراسة اقتراح مشرع قانون استرشادي موحد عربي لتنظيم عمل المنظمات العاملة في المجال الخيري والإنساني، ودراسة اقتراح مشرع قانون استرشادي عربي موحد لحماية الآثار العربية، ودراسة اقتراح مشرع قانون استرشادي موحد حول شبكة امان "اجتماعي عربي".
كما ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية عدداً من الموضوعات الخاصة بالعمل الاقتصادي العربي المشترك.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :