facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كاليفورنيا: سحب القوات من على الحدود مع المكسيك لتحدي ترامب


11-02-2019 06:49 PM

عمون - قالت وسائل إعلام الاثنين إن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافين نيوسوم يعتزم سحب كل قوات الولاية البالغ قوامها 360 جندياً من على الحدود مع المكسيك في تحدٍ فيما يبدو للرئيس دونالد ترامب الذي يصور أن هناك أزمة أمن قومي هناك.
وقالت صحيفة "لوس انجليس تايمز" ووسائل إعلامية أخرى إن "الحاكم المنتمي للحزب الديمقراطي سيعلن في خطاب يلقيه غداً الثلاثاء، تكليف الحرس الوطني بمهمة جديدة حتى لا يتورط في مسرحية سياسية".
وتماثل تلك الخطوة قراراً اتخذته ميشيل لوغان غريشام حاكمة ولاية نيو مكسيكو في الأسبوع الماضي بعد أن أمرت أغلب قوات الحرس الوطني المنتشرة على حدود الولاية مع المكسيك بالانسحاب رافضة أيضاً ما يصوره الرئيس الجمهوري عن وجود أزمة هناك.
وأشار ترامب مراراً إلى خطر عبور مهاجرين غير شرعيين حدود البلاد مع المكسيك، وجعل من بناء جدار حدودي هناك أولوية لرئاسته، لكن الديمقراطيين يسعون لإحباط ذلك ويقولون إنه غير ضروري ومضيعة للمال.
وتشير مقتطفات من خطاب نيوسوم إلى أنه سيُعلن "نشر القوات لدعم جهود مكافحة حرائق الغابات وتهريب المخدرات".

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :