facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ميلادينوف يدين قتل "إسرائيل" طفلين بغزة الجمعة الماضية


11-02-2019 06:59 PM

عمون - استنكر المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، الاثنين، قتل الجيش الإسرائيلي طفليْن اثنين في قطاع غزة، الجمعة الماضي.

وقال ميلادينوف، في تغريدة نشرها على صفحته عبر موقع "تويتر": "لقد روّعني مقتل اثنين من الأطفال الفلسطينيين بنيران إسرائيلية الجمعة في غزة".

ودعا إلى "وقف تلك الحوادث، وأن لا يتم استخدام الأطفال أهدافًا؛ إنما يجب حمايتهم".

وعدّ المسؤول الأممي أن القوة المميتة "يجب أن تستخدم خيارًا أخيرًا"، معبّرا عن "تعازيه لأسرة الطفلين".

والجمعة الماضية، استشهد الطفلان حسن شلبي (14 عاماً)، وحمزة اشتيوي (17 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مشاركتهم بمسيرة العودة وكسر الحصار.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 264 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 27 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

قدس برس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :