facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ملكة هولندا تزور مدينة السلط


11-02-2019 07:15 PM

عمون - زارت الملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، مدينة السلط؛ حيث اطلعت على عدد من المشاريع المعنية بشؤون المرأة واللاجئين السوريين.

كما اطلعت الملكة ماكسيما على مشاريع تنفذها ثلاث سيدات في مدينة السلط، وهي عبارة عن مطابخ إنتاجية وبيت ضيافة لاستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمدينة السلط، مُمولة من خلال قروض منحت لهن من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، حيث أبدت إعجابها بقصص النجاح التي حققتها السيدات الثلاث.

وبينت المدير العام لشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر للمشاريع منى سختيان، أن الصندوق هو شركة خاصة غير ربحية يعمل على منح السيدات التمويل اللازم لإقامة مشاريعهن الانتاجية بضمانات بسيطة لتكون جزءاً من بناء المجتمعات، إضافة إلى عمل تأمين طبي يمنحهن مبلغ يعوضهن في حالة توقفن عن الإنتاج، حيث بلغ مجموع السيدات اللاتي استفدن من التمويل حوالي 160 ألف سيدة أغلبهن وفرن مصدر دخل لأسرهن.

وقالت مُنفذة مشروع بيت الضيافة لاستقبال أفواج السياح القادمين لمدينة السلط فاطمة الزعبي، إن حياتها تغيرت كلياً بعد فتح مشروعها حيث بدأت منذ العام 2012 باستقبال أولى الأفواج السياحية وتقديم الطعام والشراب في منزلها، حيث عقدت شراكات مع مؤسسة إعمار السلط ووزارة السياحة وبدعم من بلدية السلط الكبرى.

وجدي النعيمات - (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :