facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دعوة أممية لمعالجة البيئات غير الداعمة للنساء والفتيات


11-02-2019 08:29 PM

عمون - تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم في الحادي عشر من شباط من كل عام، لرفع الوعي بضرورة إشراك مزيد من الفتيات في مجالات الرياضيات والتكنولوجيا والعلوم.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة اليوم الاثنين، عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قوله، إن تمثيل النساء والفتيات في "مجالات تُحفِّز الابتكار" مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "ناقصٌ على نحو محزن"، مشدداً على ضرورة أن "تؤدي النساء والفتيات دوراً حيوياً في جميع هذه المجالات".

ونادى غوتيريش في رسالته بضرورة أن يضمن العالم "تمتع كل فتاة في كل مكان بالفرصة لكي تحقق أحلامها وتنمِّي قوتها وتسهم في تحقيق مستقبل مستدام للجميع".

وتوفر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين التعليم في مدارسها لأكثر من 500 ألف طالب، وتمثل الطالبات 50 بالمئة من هذا العدد. ويعد طلاب الأونروا من بين الأفضل في الأداء الأكاديمي في المنطقة.

وخلال اليوم الدولي تعمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة على دعوة القطاع الخاص إلى الالتزام بالمساواة بين الجنسين، وذلك بالتوقيع على مبادئ تمكين المرأة، باعتبار أن التنوع يساعد أصحاب الأعمال لتحقيق أداء أفضل لأعمالهم.

وفي بيان مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة اليونسكو، حددت الوكالتان الأمميتان بعضا من السبل الكفيلة بمعالجة نقص تمثيل المرأة في العلوم، مثل مبادرات برنامج لوريال-يونسكو للمرأة في العلوم، ومنظمة المرأة في العلوم، وغيرها.

--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :