facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السودان: انخفاض التضخم إلى 43.45% في يناير


12-02-2019 12:01 AM

عمون - قال الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، أمس الأحد، إن معدل التضخم في البلاد تباطأ إلى 43.45% على أساس سنوي في يناير (كانون الثاني)، من 72.94% في ديسمبر(كانون الأول) بقيادة تباطؤ أسعار الغذاء والمشروبات والنقل.
وسجل الجنيه السوداني مزيداً من الانخفاض في السوق السوداء، اليوم الإثنين.
وعرض متعاملون في السوق السوداء العملة المحلية بـ 65 جنيهاً للدولار، مقارنةً مع السعر الرسمي المعلن اليوم الإثنين، والبالغ 47.50 جنيهاً للدولار، انخفاضاً من 63 جنيهاً الأسبوع الماضي.
وقال ستيف هانكي الخبير الاقتصاد بجامعة جونز هوبكينز الذي يتتبع العملات التي تتعرض لضغوط: "هذه دعاية خالصة... قياسي يوم الجمعة كان معدلاً سنوياً عند 85%" في إشارة إلى بيانات التضخم.
ومنذ 19 ديسمبر(كانون الأول)، يشهد السودان احتجاجات واسعة مناوئة للحكومة بسبب ارتفاع الأسعار، وفرض قيود على السحب النقدي.
وفي أكتوبر(تشرين الأول)، خفض السودان قيمة العملة المحلية بشدة بعدما طلبت الحكومة من البنوك، ومكاتب الصرافة تحديد سعر الصرف على أساس يومي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :