facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تصدر تعليمات معدلة لمنح إيصال الخدمات للأبنية السكنية


13-02-2019 05:27 PM

عمون - أصدرت أمانة عمان، الاربعاء، تعديلات على أسس وشروط إصدار كتب ايصال الخدمات للابنية السكنية داخل حدود أمانة عمان لغاية مطلع نيسان المقبل.
وتهدف التعديلات الى شمول شريحة أكبر للحصول على إيصال الخدمات للتجمعات السكنية وتقدم الطلبات في مديريات مناطق الأمانة.
واشترطت التعليمات، أن يكون البناء مستغلا للسكن بما فيها الابنية على قطع الاراضي خارج التنظيم مع تقديم طلب في المنطقة التابعة لها قطعة الارض مرفق به سند تسجيل ومخطط أراض وصور للبناء من الشارع توضح عدد الطوابق. كما اشترطت التعليمات، أن يكون مقدم الطلب مالك للعقار، وفي حال كان الطلب مقدما من المستأجر يجب إرفاق عقد ايجار للبناء، وعدم إجازة منح ايصال خدمات للأبنية التي يترتب عليها رسوم ترخيص.
وتستثنى من الشروط والاحكام لايصال الخدمات دور العبادة، وعرض الطلب على اللجنة المحلية للمنطقة لاتخاذ القرار المناسب، وفي حال كان القرار بالموافقة يستوفى 10 بالمئة من قيمة المسقفات والتحققات المترتبة على البناء كاملا واستيفاء خمسين دينار (الرسوم) امانات غير قابلة للاعفاء.
واشترطت ايضا، انه إذا قدم استدعاء لتقسيط المسقفات، فإن على مقدم الطلب الالتزام بقرار رئيس الوزراء بخصوص الاعفاء من غرامة المسقفات، ووفقا للأسس تلغى اي موافقة لايصال الخدمات من امين عمان في حال تبين انها صدرت بناءً على معلومات خاطئة او مضللة، ويتم طباعة كتاب ايصال الخدمات بعد استكمال اجراءات الطلب وحسب نموذج ايصال الخدمات، ويرفع الى نائب امين عمان للتوقيع ويرسل الى دائرة السجلات والمراسلات لاصداره.
ومنعت التعليمات منح صورة مصدقة عن اي كتاب صادر، فيما يعتبر كتاب ايصال الخدمات ساري المفعول من تاريخ اصداره ولغاية نهاية العام الجاري.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :