facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية النيابية": جامعة الاسراء مستعدة لعمل تسويات مالية مع طلبتها


13-02-2019 06:07 PM

عمون - قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية إبراهيم البدور، إن رئيس جامعة الإسراء الدكتور بسام ملكاوي "أكد استعداد الجامعة لعمل تسوية مالية مريحة مع الطلبة الذين عليهم ذمم مالية".
ودعا البدور رئاسة الجامعة إلى التخفيف على الطلبة الذين تخرجوا وعليهم ذمم مالية.
وطالب، لدى زيارة قامت بها اللجنة، اليوم الأربعاء، الى الجامعة، بتخفيض قيمة الدفعة الأولى وتقسيط باقي المبلغ لأطول فترة ممكنة، ليتمكن الطلبة من سداد الذمم المترتبة عليهم، مؤكدا ضرورة اقتراح حلول مناسبة ومنطقية تساعد الطلبة على سداد تلك الذمم، وبنفس الوقت تتمكّن الجامعة من الحصول على حقوقها المالية.
وفيما اكد أهمية الحفاظ على حقوق الجامعة المالية كونها شركة مساهمة ومرتبطة بحقوق المساهمين، أشار الى ان اللجنة وردها شكاوى من طلبة الجامعة تفيد باحتجاز شهاداتهم نتيجة الذمم المترتبة عليهم.
وأوضح أن هذا الإجراء "لن يجدي نفعا، ولا يستقيم ورسالة الجامعة المميزة وأهدافها بتقديم تسهيلات كبيرة ومحفزة لاستقطاب الطلبة والاستثمار في التعليم".
من جهته، قال النائب الدكتور نبيل الشيشاني، ان الطالب يشكل حجر الزاوية في العملية التعليمية، داعياً الى التركيز على البرامج التعليمية القادرة على صقل شخصية الطالب وتأهيليه واعداد جيل يساهم في نهضة بلده.
بدوره، ابدى رئيس الجامعة الدكتور بسام ملكاوي، استعداده لعمل تسوية مالية مع جميع الطلبة الذين عليهم ذمم مالية مستحقة للجامعة، بحيث تكون التسوية مريحة لهم بالدرجة الأولى وتضمن حق الجامعة بالدرجة الثانية، موضحاً أن حالات الطلبة تختلف عن بعضها البعض من حيث التسوية وذلك بناء على المبالغ المترتبة عليهم فلا يمكن أن يتم معاملتهم جميعاً بطريقة واحدة.
وقال ملكاوي: إن الجامعة ترحب باي مقترح وابوابها مفتوحة لجميع الطلبة الذين نعتبرهم أبناءنا، وبإمكان أي طالب لديه أي حل أن يقدمه للجامعة وسيتم دراسته شريطة أن يكون الحل منطقياً ومقبولا.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :