facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسينسيو يمنح ريال فوزا متأخرا مع حسرة أياكس من قرار حكم الفيديو


14-02-2019 10:47 AM

عمون- هز ماركو أسينسيو الشباك قرب النهاية ليمنح ريال مدريد الفوز 2-1 على مستضيفه أياكس، الذي سيتحسر من قرار حكم الفيديو المساعد بإلغاء هدف، في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأحرز أسينسيو هدفه في الدقيقة 87 بعد تمريرة داني كاربخال العرضية المتقنة ليحصل ريال على أفضلية قبل مباراة الإياب في الخامس من مارس آذار.

وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لحامل اللقب في الشوط الثاني قبل أن يدرك حكيم زياش تعادلا مستحقا لأياكس الذي صنع فرصا كافية كانت يمكن أن تمنحه الانتصار.

وحُرم صاحب الأرض من التقدم في الشوط الأول بضربة رأس من نيكولاس تاجليافيكو الذي أصبح صاحب أول هدف يتم إلغاؤه في تاريخ دوري الأبطال بعدما تشاور الحكم السلوفيني دامير سكومينا مع حكم الفيديو المساعد بشأن وجود تسلل ضد دوسان تاديتش.

وشعر تيبو كورتوا حارس ريال، الذي أنقذ قرار حكم الفيديو المساعد ماء وجهه بعد خطأه الذي أدى إلى الهدف، أن الحكام اتخذوا القرار الصحيح.

وأبلغ الصحفيين ”قرار صحيح؟ أعتقد هذا. عندما حدث كنت أشك في وجود تسلل. عندما وضع اللاعب الكرة في المرمى أردت العودة والإمساك بها“.

وأضاف ”بسبب تدخل (تاديتش) لم أستطع التحرك بشكل سريع. لحسن الحظ حكم الفيديو المساعد موجود لأن اللعبة كان يمكن أن تمر“.

* مهمة شاقة
وساند سيرجيو راموس، الذي شارك في المباراة 600 مع ريال وسيغيب عن مواجهة الإياب بسبب الإيقاف، قرار حكم الفيديو المساعد وحذر أياكس من أنه سيواجه مهمة شاقة في مباراة الإياب.

وأضاف ”قلت من قبل أنني مساند لحكم الفيديو المساعد لأنه سيجعل كرة القدم أكثر عدلا بمرور الوقت.

”نعلم كيف نعاني ونقرأ المباراة ونصنع المساحات ضد المنافس للاستفادة من سرعتنا. حققنا نتيجة رائعة والآن سيكون (على أياكس) المعاناة على أرضنا“.

وبدأ أياكس المباراة بقوة وكان يجب أن ينتزع التقدم عندما سدد نصير مزراوي كرة خارج المرمى رغم أنه كان في مواجهة كورتوا.

وحافظ تاديتش على الكرة رغم مضايقة سيرجيو راموس لكن تسديدته ارتدت من القائم وأهدر زياش فرصة من وضع انفراد مع تسبب تمريرات أياكس في مشكلة للفريق الضيف.

وبدا أن صاحب الأرض استفاد من خطأ مرعب من الحارس كورتوا الذي فشل في الإمساك بالكرة بعد ضربة رأس من دوني فان دي بيك ليضعها تاجليافيكو في المرمى.

لكن سكومينا طلب من حكم الفيديو المساعد التأكد من صحة الهدف وبعد إعادته عدة مرات احتسب وجود تسلل ضد تاديتش عند التسجيل.

وأنقذ الحارس أندريه أونانا فرصة من بنزيمة قبل أن يفتتح المهاجم الفرنسي التسجيل عند مرور ساعة بتسديدة في الزاوية العليا البعيدة عقب حصوله على مساحة كبيرة.

وأدرك أياكس هدف التعادل المستحق قبل 15 دقيقة من النهاية إذ أنهى زياش هجمة سلسة في المرمى بعد تمريرة ديفيد نيريس.

لكن الكلمة الأخيرة كانت لأسينسيو بعد تمريرة كاربخال العرضية.

وزعم أياكس وجود خطأ في بداية الهجمة لكن حكم الفيديو المساعد لم يتدخل هذه المرة ليعود ريال بأفضلية بسيطة إلى مدريد.

وقال فرينكي دي يونج لاعب وسط أياكس ”كفريق قدمنا أداء جيدا لكن للأسف تم إلغاء هدفنا. ربما هذا الأمر من السهل أن يصب في مصلحة فريق كبير“.

وتابع ”لكننا واصلنا اللعب بشكل جيد وحصلنا على فرصنا. للأسف لم نخرج بنتيجة أفضل“.

ويسعى أياكس للتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في 16 عاما بينما لم يخرج بطل أوروبا من هذا الدور في نحو عقد من الزمن. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :