facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة التنمية تؤكد أهمية تمكين المرأة الأردنية اقتصادياً بالمجتمعات المستضيفة


14-02-2019 06:46 PM

عمون - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أهمية تمكين المرأة الأردنية في المجتمعات المستضيفة للاجئين اقتصادياً، وتأمين فرص عمل لها.
ودعت خلال زيارتها لإحدى واحات مراكز تعزيز وصمود وتمكين الفتيات بمخيم الزعتري للاجئين السورين في محافظة المفرق، اليوم الخميس، واطلاعها على تجربة هيئة الامم المتحدة للمرأة "un women" في المخيم، إلى تعميم هذه التجربة ودعمها من خلال تطبيقها على أرض الواقع في المجتمعات المستضيفة وتوقيع اتفاقية مع الهيئة، لدعم هذه التجربة في المجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين. واستمعت الوزيرة لدى زيارتها المخيم الى ايجاز قدمه العقيد امجد الخضيري، ومديرة المخيم لدى مفوضية اللاجئين ايرين موندي، حول الخدمات المقدمة للاجئين السوريين، من حيث تأمين الأمن المجتمعي والرعاية الصحية والتعليمية والغذائية، اضافة الى التطورات المستمرة ومشروع الطاقة الشمسية الذي يمد المخيم من 10 – 14 ساعة، وربط الكرفانات بشبكة المياه وشبكة الصرف الصحي، وتواجد مكتب لتشغيل العمالة الذي اصدر لغاية اليوم 11 الف تصريح عمل.
واكدت الوزيرة اهمية اقامة برامج توعوية خاصة في المخيم تعمل على ضبط استخدامات المياه والترشيد الاستهلاكي، لتخفيف الضغط على الموارد المائية في ظل شح موارد المياه، مشيرة الى اهمية دعم الاردن ليستمر بتقديم خدماته الانسانية للاجئين.
وقدم ممثل منظمة هيئة الامم المتحدة للمرأة خالد الشيخ، ايجازا حول البرامج والمشاريع المقدمة للأطفال والمرأة في المخيم عبر الواحات المتوزعة في المخيم والازرق.
واطلعت الوزيرة على الخدمات المقدمة للاجئات السوريات من مرافق رعاية الاطفال ودروس التقوية التعليمية والخياطة والتجميل والحرف، مشيدة بالنهج المتكامل لنموذج الامم المتحدة للمرأة واهتمامه بجميع مجالات الحياة والتمكين الاقتصادي وغيره من الجوانب.
وعلى صعيد متصل، بحثت الوزيرة خلال لقائها محافظ المفرق ياسر العدوان، ورئيس مجلس المحافظة محمد اخو ارشيدة، القضايا المتعلقة بمحافظة المفرق وصندوق المعونة الوطني والمشاريع المقترحة للعام الحالي، مؤكدة انه سيتم عمل ترتيبات لاحقة للالتقاء بمجالس المحافظة وتلمس الملاحظات حول اداء الوزارة وكيفية مواجهة العقبات، واهمية تكامل الادوار خاصة من الجانب الأمن الاجتماعي.
كما قامت الوزيرة اسحاقات بزيارة عدد من مديريات التنمية الاجتماعية في المحافظة بهدف اطلاع المدراء على اهمية الاستفادة من التجربة من خلال مرافقتهم لها ليتم تطبيقها على ارض الواقع. كما جالت في اقسام المديرية، موعزة بضرورة تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتلمس احتياجاتهم ضمن امكانيات الوزارة وايلاء الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والايتام الاهتمام المناسب.
منال شلباية - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :