facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الشباب يلتقي شباب جرش


14-02-2019 06:52 PM

عمون - اكد وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان خلال لقائه اليوم الخميس، منتسبي المراكز الشبابية في محافظة جرش، اهمية اطلاق الحوارات البناءة واثراء المعرفة بما يتعلق بمسيرة الشباب وتطلعاتهم لبناء مستقبلهم. واشار الى ان مثل هذه اللقاءات تهدف الى الوصول للشبكات الشبابية التي تشتمل على المبادرات، بحيث يكون العمل فيها جماعيا ومن خلالها نستطيع تمكين الشباب من توفير احتياجاتهم في المحافظة.
وبين ان الوزارة تعمل على تفعيل الانشطة في المراكز الشبابية وتوفير البيئة المناسبة لهم في مراكزهم، لتمكينهم من تأطير انفسهم، مؤكدا ان دور الوزارة يهدف الى بناء شراكة مع الشباب وتسخير الموارد المالية لخدمتهم من خلال توفير المرافق وتطوير قدراتهم. وأكد ابورمان، أن الخطاب الموجه ينصب الآن على تمكين الشباب اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً، مشددا على ضرورة التركيز على المعالجة الايجابية الريادية والابتعاد عن النمطية السلبية، وضرورة تسليط الضوء على المبادرات.
وعرض الوزير لأبرز التحديات التي يواجهها الشباب الأردني، ميرا الى ان الوزارة تعمل مع الشركاء في المحافظات على إنشاء أكاديمية سياسية او ناد سياسي بجهود شبابية هدفها توعية وتدريب الشباب على التعددية والاتصال وانتقال السلطة في إطار الوصول إلى مخرجات تؤهل لصناعة برلمان الشباب وحكومة الشباب، على ان يكون دور الوزارة منحصراً في توفير البيئة المساعدة على انجاح هذا العمل "ولا تتدخل في عملهم". واكد ضرورة التشبيك مع مجالس اللامركزية لتمكين الشباب ودعمهم لترجمة افكارهم الى مشاريع ريادية، والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأعلن الوزير خلال اللقاء عن موافقة وزارة الصحة بتخصيص قطعة ارض بجانب هيئة شباب كلنا الاردن لغايات انشاء مبنيين لمركزي شباب وشابات جرش في المدينة. وكان مدير الشباب المهندس بشار بني هاني في بداية اللقاء اكد اهمية اللقاء والاستماع الى مطالب الشباب.
ودار نقاش موسع تحدث فيه الشباب المشاركون عن التحديات التي يواجهها القطاع الشبابي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :