facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أزمة بين تل أبيب ووارسو ورئيس الوزراء البولندي يهدد


15-02-2019 02:37 PM

عمون - أكدت حكومة بولندا أنها تسلمت توضيحات من إسرائيل، تبين منها أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، خص عددا محدودا من البولنديين بالتعاون مع النازيين.

وذكرت القناة الثانية العبرية، صباح الجمعة، أن الأزمة السياسية بين بولندا وإسرائيل تم حلها، وهي الأزمة التي تولدت في أعقاب ما نُسب لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أنه قال إن الأمة البولندية تعاونت مع النازيين، خلال الهولوكوست علما بأن القانون البولندي يحظر التلميح إلى ذلك.

واستدعيت سفيرة إسرائيل لدى بولندا إلى وزارة الخارجية في وارسو، لتوبيخها رغم حل الأزمة بين البلدين، والتي تفجرت في أعقاب ما نُسب لرئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.
وقال الناطق بلسان الحكومة في وارسو، إنها تسلمت توضيحات من إسرائيل تبين منها أن السيد نتنياهو خص بالذكر عددا محدودا من المواطنين البولنديين، وليس الشعب بأكمله.
وعزا الناطق سوء التفاهم إلى ما وصفه بتلاعب شرير لإحدى الصحف في تصريحات رئيس الوزراء.
وعلم أن رئيس الوزراء البولندي، متيؤوش مورفيتسكي، يدرس إمكانية إلغاء مشاركته في مؤتمر مجموعة فيشيندغراد، أو "V4" التي ستستضيفه إسرائيل الأسبوع المقبل والذي يشمل بلاده، وتشيكيا والمجر وسلوفاكيا.
وفي مسعى لفض الأزمة بين البلدين، نقلت السفارة الإسرائيلية في وارسو، رسالة إلى مكتب رئيس الوزراء البولندي، جاء فيها أن السيد نتنياهو لم يقل ذلك، بل أشار إلى أنه ما من شخص جرت محاكمته في إطار قانون الكارثة البولندي الذي يحظر التلميح إلى أن بولنديين تعاونوا مع النازيين.
ويشار إلى أن نتنياهو قد عاد توا من بولندا، بعدما شارك في مؤتمر "وارسو" المناهض للسياسات الإيرانية، بمشاركة أكثر من 60 دولة أجنبية وعربية.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :