facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) إسم يحلق في سماء العمل التطوعي


15-02-2019 07:37 PM

عمون- جمعية ومنذ نعومة أظافرها انطلقت بخطى ثابتة، وخطط مدروسة ومرسومة بطريقة لا مجال للخطأ أو الشك بها، جمعية يعمل أعضاؤها كأسرة واحده بلا كلل أو ملل، الكل منهم يعمل كما لو أن الجمعيه بيته وعائلته ومجتمعه، جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) التي أصبح اسمها يشع في سماء العمل المجتمعي التطوعي. إسم هذه الجمعيه أصبح ملفت للنظر وحديث العمل التطوعي المحلي والعربي، وبالرغم من انجازاتها العديدة المميزة والملموسة إلا أنها لم تبحث عن تكريم أو تقدير، يكفيها فخراً إنجازاتها وما تقدمه للمجتمع المحلي والعربي على حد سواء.

السيد / نضال شلبي - رئيس الهيئة الادارية للجمعية، أفاد أن جمعية أفرا ومنذ تاريخ تأسيسها وإطلاقها وحتى هذه اللحظة، إعتمدت بالأساس على الاستثمار برأس المال البشري، ومن خلال مبادرة "التدريب حق للجميع" قامت بتدريب أكثر من 12000 شخص من خلال عقد 73 برنامج تدريبي تطوعي / مجاني ضمن مواضيع مهارات إدارية، مهارات ادارة الموارد البشرية والمهارات الحياتية ودون تحقيق أي مكاسب مالية، استهدفت العديد من فئات المجتمع المحلي والأشقاء العرب الموجودين على ثرى الأردن الطيب من مختلف التخصصات والقطاعات والفئات. كذلك تقديم الكثير من استشارات الموارد البشرية لعدد من الشركات وتوفير فرص عمل لعدد من أعضاءها.

وأضاف السيد / شلبي، كما وكانت الجمعية أول جهة تطلق مؤتمرين للموارد البشرية بعنوان: فلننهض بمواردنا البشرية عامي 2017 و 2018 وبمشاركة أكثر من 800 مشارك من الأردن والأشقاء العرب وهي مؤتمرات غير مدفوعة الرسوم بالكامل، لتخفيف الضغوط والأعباء المالية على مدراء وموظفي الموارد البشرية، ولكي تتاح الفرصة لعدد أكبر من العاملين بقطاع الموارد البشرية من الحضور والمشاركة. وبالتالي، الاستفادة من خبرات المتحدثين الرئيسيين العرب والمحليين المميزين والتي سينتج عنها النهوض بمواردنا البشرية. وبمبادرة تطوعية أخرى سبق وأن قامت جمعية أفرا باطلاقها تحت إسم: تدريب الأشخاص الصم مسؤولية مجتمعية، فقد تم تدريب عدد كبير من الاشخاص الصم على مختلف مهارات الحياة. كما وقامت الجمعية بتدريب المئات من طلبة الجامعات على مختلف المهارات التي تساعدهم على دخول سوق العمل بعد تخريجهم.

أما عن مبادرات جمعية أفرا التطوعية القادمة، فقد أشار السيد / شلبي الى أن الجمعية ستستمر بعطاءها تجاه المجتمع المحلي، كما وستقوم قريباً بإطلاق البرنامج التدريبي المميز "محترف موارد بشرية" وعقد دورة تدريبية "المحادثة باللغة الانجليزية" ودورة "مدخل الى تدريب مدربين"، وستكون هذه البرامج التدريبية مزايا إضافية لأعضاء الجمعيه. كذلك سيتم اطلاق مؤتمرين للموارد البشرية ، الأول بالتنسيق والتعاون مع الشريك الاستراتيجي جامعة عمان العربية التي قامت مشكورة بفتح أبوابها لإطلاق مؤتمر فلننهض بمواردنا البشرية بعنوان: "بناء قيادات الموارد البشرية المستقبلية" وهو أول مؤتمر على مستوى الجامعات سيكون المتحدثين ورؤساء الجلسات من طلبة الجامعه ، كما وسيتم إطلاق مؤتمر موارد بشرية آخر قبل نهاية العام الحالي 2019 بحضور 400 شخص من الأردن والوطن العربي.

واختتم السيد / شلبي، أن جمعية أفرا لم تتلقى أي دعم مالي يذكر سواء محلياً أو إقليمياً أو دولياً لتنفيذ أي من نشاطاتها أو برامجها التدريبية أو أي من مبادراتها المجتمعية المكثفة، إن ما تم إنجازه هو بتضافر جهود أعضاء أفرا والمدربين المتطوعين والمتحدثين الرسميين وبعض الجهات التي فتحت لنا أبوابها لوجيستياً لتنفيذ نشاطات أفرا.

من الجدير بالذكر أن ورشات جمعية أفرا التدريبية تتميز بتناول الجوانب العملية التي تلامس واقع حال وطبيعة منظمات الأعمال والممارسات المهنية والوظيفية اليومية التي يقوم بأدائها العاملين بمختلف تخصصاتهم ومجالات عملهم، بعيداً

عن النظريات أو الجوانب الأكاديمية التي تعنى بمواضيع مهارات إدارة الموارد البشرية أو المهارات الادارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :