facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعاني يقترح تنظيم مؤتمر بين الأردن وهنغاريا لتشجيع التبادل الثقافي


16-02-2019 05:59 PM

عمون - بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه يوم الأربعاء السفير الهنغاري بعمان تشابا تسيبيره سبل تعزيز العلاقات في مجال البحث العلمي بين الجانبين.

واقترح الدكتور المعاني خلال اللقاء تنظيم مؤتمر مشترك بين الأردن وهنغاريا لتشجيع التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

وشكر الدكتور المعاني خلال اللقاء الحكومة الهنغارية على المنح المقدمة للطلبة الأردنيين مشيراً إلى أن الملاحظات التي تصل عن الطلبة الأردنيين الدارسين بهنغاريا جيدة جداً ولا توجد لديهم أي مشاكل أكاديمية لأن عملية اختيار الطلبة الأردنيين تمر بعدة مراحل وتدقيق وصولاً إلى هذه الحالة الأكاديمية المتميزة.

وأكد أهمية زيادة التبادل والتعاون وفتح المجال للطلبة الهنغاريين للدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة جيدة ومستوى متميز إضافةً لجو الأمن والأمان والاستقرار الذي يشهده الأردن مما يوفر بيئة دراسية أكاديمية مناسبة.

من جهته أكد السفير الهنغاري أن التعليم يشكل أحد أهم وسائل التواصل بين الأمم ويساعد على الاندماج بين الشعوب، وأن التعاون بين البلدين متميز، و أن الأردن من أكثر الدول التي تحصل على هذه المنح من الحكومة الهنغارية على مستوى دول العالم.

وقدر عدد الطلبة الأردنيين الذين تقدموا إلى المنح الهنغارية لهذا العام بنحو 2700 طالب وطالبة مؤكداً أن عملية المنح واختيار الطلبة تسير وفق الأسس المعتمدة.

يشار إلى أن الحكومة الهنغارية تقدم للأردن سنوياً نحو 400 منحة في جميع المستويات والتخصصات الأكاديمية وعدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون في هنغاريا نحو 713 طالباً وطالبة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :