facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مشروع تطوير وحدات التطوير الأكاديمي في الجامعات الأردنية


17-02-2019 12:08 AM

عمون- اختتمت يوم الخميس الماضي الموافق 14/2/2019 ورشة العمل التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وجامعة بليموث البريطانية، واستضافتها جامعة الزيتونة الأردنية، وتهدف الورشة التي استمرت لمدة يومين وشارك فيها عدد من مدراء وأعضاء مراكز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعات الأردنية إلى تطوير وحدات التطوير الأكاديمي وضمان الجودة كما تهدف إلى إطلاع الباحثين والمختصين بعملية ضمان الجودة على أبرز وأحدث الأساليب في مجال البحث العلمي ومجال التعليم التفاعلي، إضافةً إلى جلسات للتعريف بمفاهيم خدمات البحث والابتكار في مؤسسات التعليم العالي، وتصميم نظام للبحث والابتكار لدعم عملية التنافس في مجال البحث العلمي مع توضيح أهمية عملية قياس ورصد وتقييم الأثر المترتب على نظام خدمات البحث والابتكار.

وقد قام أمين عام الوزارة الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنه في ختام الورشة، وبحضور كل من الأستاذ الدكتور تركي عبيدات رئيس جامعة الزيتونة الأردنية، والسيدة مي أبو حمدية نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني بتسليم الشهادات للمشاركين في الورش.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات مشروع تطوير وحدات التطوير الأكاديمي في الجامعات الأردنية، والذي نفذ على مرحلتين عقد في كل منهما ثلاث ورش عمل نفذت على مدار العام في الجامعات الأردنية.

وأقيمت هذه الورشات من خلال برنامج (تدويل التعليم العالي) وهو أحد برامج المجلس الثقافي البريطاني، والذي يهدف الى دعم وتطوير التعليم العالي في الاردن بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية و رؤية الوزارة في تحسين مخرجات التعليم العالي.

كما تأتي هذه الورشات كنتاج لتوقيع مذكرة تفاهم و تعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 11 أكتوبر 2017 ، من أجل تطوير تصميم البرامج العملية والتعليمية للتعليم العالي في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :