facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفزعة الفجائية !


د. عادل محمد القطاونة
17-02-2019 02:39 AM

قنوات فضائية واخرى اخبارية، مواقع للتواصل الاجتماعي حقيقية واخرى وهمية؛ وفي ظل معمعة الكترونية بات الحديث عن الاصلاح مسابقة يومية، و الاشارة الى الفساد منافسة وطنية! وبين ما هو على الهواء مباشرة وما هو في الخفاء مقامرة، ما هو مقبول وغير مقبول، مبتور ومجبور، معلوم ومعلول، موجود ومفقود، يتساءل البعض عن صحة الاخبار ودقة الافكار واهمية القرار !!

الوطن ومقدراته، الفساد وسلبياته، بحاجة الى تخطيط استراتيجي وتنظيم ابتكاري، يجعل من رجل الامن اكثر حذراً واملاً، ومن التاجر اكثر تفاؤلاً وجرأةً، من الطالب مجتهداً ومتفوقاً، ومن المعلم مفكراً وعالماً؛ من المواطن مُدركاً ومؤمناً والمسؤول مخلصاً وصادقاً؛ وصولاً لحكومات برلمانية تتوج اصوات مواطنيها بمجلس نيابي شعبي، ومجلس وزراء عصري.

ان زيادة الجاهات والعطوات، وعلى الرغم من اهميتها في المجتمعات العربية، الا انها مؤشر واضح على اتساع رقعة المجاملات والمشاجرات، ودليل على ان ثقافة تطبيق القانون على الجميع ما زالت بحاجة لاعادة توجيه تسمح في ترسيخ سيادة القانون على الوزير والفقير، وعلى المعلم والمتعلم، وعلى الواصل والجاهل.

لم يعد مقبولاً الاستمرار في سياسة وثقافة الفزعة الارتجالية؛ لم يعد مقبولاً تعيين المسؤولين بطريقة تبادلية، وتزيين المقصريين بطريقة تشاركية؛ وانما ان الاوان لترسيخ مفهوم الدولة المدنية القائمة على التعددية الفكرية والسياسية بطريقة حضارية تقدمية، لدولة يعرف كل فرد دوره الحيوي في بناء مجتمعه وتأكيد قيمته العلمية والعملية، ضمن اطار دستوري قانوني يحفظ الحقوق ويلزم الواجبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :