facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شهلا العجيلي وعادل عصمت يفتتحان مهرجان القاهرة الأدبي


17-02-2019 01:05 PM

عمون- أطلق مهرجان القاهرة الأدبي دورته الخامسة مساء السبت بندوة لاثنين من أبرز المرشحين للجائزة العالمية للرواية العربية هما السورية شهلا العجيلي والمصري عادل عصمت.

وعلى مدى نحو الساعتين في بيت السحيمي الأثري بحي الأزهر تحدث كل من المرشحين للجائزة عن عمله الذي بلغ القائمة القصيرة في وقت سابق من هذا الشهر.

وتنافس العجيلي برواية (صيف مع العدو) الصادرة عن منشورات ضفاف فيما ينافس عصمت برواية (الوصايا) الصادرة عن الكتب خان.

وتعلن إدارة الجائزة عن الرواية الفائزة من بين ست روايات ضمتها القائمة القصيرة خلال حفل يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء 23 أبريل نيسان.

وبجانب العجيلي وعصمت يزخر برنامج مهرجان القاهرة الأدبي بعدد من الكتاب والأدباء والشعراء من مصر وإسبانيا واليونان ومالطا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك والفلبين وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

وتمتد أنشطة المهرجان حتى 21 فبراير شباط تحت شعار ”نظرة إلى الشرق“ في كلية الألسن بجامعة عين شمس وبيت الست وسيلة الأثري وأتيليه القاهرة المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة ومكتبة القاهرة الكبرى.

تنظم المهرجان دار صفصافة للنشر بالتعاون مع عدد من المراكز الثقافية الأجنبية والسفارات الغربية في القاهرة تحت رعاية وزارة الثقافة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :