facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مياه الطفيلة تنفذ مشروعات للتحديث المائي


17-02-2019 01:44 PM

عمون - فرغت إدارة مياه الطفيلة من انجاز مشروع التحديث لشبكة وخط المياه المغذي لمناطق الحرير، كما تنفذ المرحلة الاولى من مشروع تحديث الخطوط الناقلة لمياه الشرب وبأقطار مختلفة في العديد من مناطق المحافظة وبكلفة تصل إلى 700 ألف دينار، فضلا عن تأهيل الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بمنطقة الحمة وبكلفة تتجاوز 200 ألف دينار.

وبين مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن مشروع التحديث لخطوط المياه الرئيسية والفرعية ستطال مختلف مناطق الطفيلة بهدف الحد من الفاقد المائي ورفع كفاءة التزود المائي من خلال استبدال الخطوط الناقلة باقطارها المختلفة بانابيب حديثة، فيما جاء هذا المشروع ضمن حزمة مشروعات تم إدراجها لتحسين الواقع المائي في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا.

وأضاف أنه تم الإنتهاء من تمديد خط مياه ناقل لمنطقة الحرير والتي تضم مباني لكتيبة الدرك والسجن ومزارع للمواطنين إذ تم إنجاز هذا المشروع ضمن طواقم الصيانة بإدارة مياه الطفيلة وبوقت قياسي. وأشار إلى مشروع تاهيل وصيانة الخط الناقل للصرف الصحي والنافذ بمنطقة الحمة السمراء حيث سيتم حل مشكلة فيضان مناهل الصرف الصحي وتسرب المياه العادمة من الخط الناقل عبر تمديد عبارات وخطوط جديدة، ما سيسهم بوقف التلوث البيئي الذي تحدثه تسربات المياه العادمة وسط الشارع الرئيسي .

وتابع المهندس زنون انه تم احالة عطاء لربط منطقة الزريقيات والتطوير الحضري بشبكة الصرف الصحي بكلفة تبلغ 600 ألف دينار ، وذلك للمساهمة في الحد من البؤر البيئية في منطقة العيص وتخفيف أعباء التخلص من المياه العادمة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :