facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتفالية ثقافية متنوعة في منتدى الرواد الكبار


17-02-2019 05:40 PM

عمون - نظم منتدى الرواد الكبار، أمس السبت، احتفالية بمشاركة العديد من الكتاب والأدباء والمؤرخين والباحثين والأكاديميين المتخصصين، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس المنتدى.

وقالت مديرة المنتدى هيفاء البشير في الحفل الذي أدارته القاصة سحر ملص: إن الاحتفالية تأتي لتعزيز الثقافة في حقولها المتنوعة، مشيرة إلى أن عمان هي مدينة العطاء والحب، لذلك سعينا أن تكون محورا لباكورة برامج المنتدى هذا العام.

وأشاد راعي الحفل مندوب أمين عمان المحامي حازم النعيمات بالدور الذي يقوم به المنتدى من حراك ثقافي وفني ومجتمعي في مدينة عمان منذ تأسيسه.

وقرأ الشاعر نايف أبو عبيد قصيدة بعنوان "ليلى تسألني"، فيما تحدث المؤرخون والأكاديميون محمد عدنان البخيت، كمال ابو جابر، الدكتور محمد خير مامسر ورئيسة جمعية الأسرة البيضاء ميسون العرموطي، عن عمان القديمة والتعددية الدينية والاجتماعية التي تميزت بها، واستعرضوا جزءاً من طفولتهم وذكرياتهم في عمان التي تعد من أقدم مدن العالم المأهولة بالسكان. وعرض عالم الآثار والباحث في مجال الاكتشافات الدكتور محمد وهيب بتقنية بصرية لأهم الاكتشافات الأثرية في الأردن، من أبرزها كهف المسيح عليه السلام، ارامبورجينا فيلادليلفيا، طريق الأيلاف القرشي، الساعات الشمسية، كهف المُعلقه، كهف الرقيم.

وتضمن الحفل عرضاً من الفلكلور الأردني لفرقة أمانة عمان للفنون الشعبية، ومعرضاً لصور عمان القديمة إلى جوار عرض فيلم وثائقي من إعداد المهندس عامر البشير حمل عنوان عمان رؤية مستقبلية.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :