facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهواتف الذكية مكنت أشخاصاً غير مسؤولين ممارسة مهنة الإعلام


17-02-2019 07:01 PM

عمون - قال مدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة، إن الهواتف النقالة والذكية مكنت عدداً كبيراً من الأشخاص ممارسة مهنة الاعلام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتاً الى ان بعضها غير مسؤول وغير مدرك لخطورة ما ينشر عبر هذه الصفحات ومدى تأثيره السلبي على بنيان المجتمع وترابطه لعدم التزامها بأخلاقيات مهنة الاعلام.
وأضاف الشرايدة خلال مشاركته بجلسة حوارية حول مبادره "فتبينوا" نظمهتا الشرطة المجتمعية في مركز امن كفريوبا (غرب اربد) الاحد، بحضور صحافيين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وفاعليات اهلية، إن نشر الاشاعة دون التحقق منها يفقد الثقة بمؤسسات الدولة المختلفة وبالمقابل فإن التأكد من المعلومة قبل نشرها وتداولها من شأنه حماية المجتمع وتحصينه ضد الشائعات.
وأوضح أنه بإمكان الصحافيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التأكد من المعلومة من مصدرها الرسمي وخصوصاً بعد استحداث منصة حقك تعرف، إضافة إلى وجود الناطقين الإعلاميين في كافة مؤسسات الدولة المختلفة.
وقال إن وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي تعمل على التصدي للاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق ناشريها.
وأضاف أن نشر الشائعة بدون تحقق، من شأنها الاساءة الى الاشخاص ومؤسسات الدولة، وبإمكان أي شخص متضرر اللجوء الى القضاء للمطالبة بالاضرار التي لحقته، لافتاً الى ان مبادرة "فتبينوا" التي اطلقتها مديرية الامن العام جاءت بهدف نشر الحقيقية بعيداً عن الشائعات.
ودعا الشرايدة الحضور الى نشر ما من شأنه المصلحة العامة والابتعاد عن التشهير والتجريح والأساءة المباشرة وغير المباشرة لأي شخص أو جهة من خلال النشر والتعليق, والتقيد بأخذ المعلومة والخبر من الجهات والمصادر الرسمية والموثوقة, والتحقق من مصادر المعلومة قبل تداولها ونشرها والتصدي لمن حاول استغلال المواقع في الاساءة للآخرين أو نشر أخبار مضللة ومغلوطة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :