facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابورمان يؤكد أهمية اشتراك "الثقافة" و"الشباب" بأندية للكتاب


17-02-2019 08:49 PM

عمون - قال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابورمان إن مشروع أندية الكتاب تسعى إلى تجسير الفجوة بين الشباب والقراءة، وتقدم الوسيلة المثلى لتطوير ملكة القراءة والحوار.
وأضاف ابورمان في بيان صحفي اصدرته الوزارة =الأحد، أن نتائج زياراته للعديد من مراكز الشباب ولقاءاته المختلفة، أكدت أهمية إيجاد نشاط مشترك ودائم بين مديريات الثقافة ومديريات الشباب ومن خلال أندية للكتاب، تركز على تشجيع القراءة لدى الشباب واليافعين والمهتمين، وتفعيل الحراك الثقافي في المحافظات من خلال مجموعة من الأنشطة التي تقام في هذه الأندية.
واشار الى أهمية أن تكون العضوية لمجلس إدارة النادي من عدد من المتطوعين بالإعلان عن ذلك بمختلف الوسائل، ويتولى مدير مديرية الثقافة إدارة المجلس الذي عليه "المجلس" الإعداد والتنسيق لإقامة مختلف الأنشطة ومتابعة تنفيذها وتدوينها وأرشفتها وتزويد الوزارة بتقارير إنجاز دورية.
وأكد أهمية صيانة مكتبات المراكز وان يتم توفير مكتبة في كل نادٍ ثقافي تشتمل مختلف إصدارات الوزارة وغيرها من إصدارات الجهات الأخرى. وان توفر كل مديرية ثقافة مختلف المستلزمات لإنجاح المشروع ومكان الاجتماع لمجلس إدارته. وان يتولى نادي الكتاب الدعوة لإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة.
وتتوزع أنشطة الأندية على (قراءة في كتاب) حلقة نقاشية حول كتاب صدر حديثًا. و(مواضيع فكرية وثقافية واجتماعية) لها مساس مباشر بالمجتمع. ومسابقات في القراءة والمطالعة والكتابة. وفنون تشكيلية وما ينبثق عنها من: الخط العربي، والنحت، والرسم، والخزف، ورسم الجرافيك . والمسرح والموسيقى والغناء. وإشهار الإصدارات الجديدة. و(مبدع يزورنا)، استقبال مبدعين في مجالات متعددة للحديث عن تجاربهم الإبداعية ضمن أنشطة الأندية. وأي نشاط جديد يقترحه مجلس إدارة النادي.
يشار إلى انه تم اعتماد مراكز الشباب التالية لتكون مراكز شبابية ثقافية تقام فيها أنشطة الأندية، وأي مراكز أخرى مناسبة، وهي: شابات رحاب، شابات كفرنجة. شباب كفر خل، شباب السلط، شابات حنينا، شابات الطفيلة، شابات العقبة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :