facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتقال صوت داعش الإنجليزي "الرخيم"


18-02-2019 10:35 AM

عمون- أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قد ألقت القبض الشهر الماضي على مذيع داعش الخفي الذي كان الدواعش يسجلون فيديوهاتهم بصوته "الرخيم" باللغة الإنجليزية.

وكشفت الصحيفة أن مذيع الدواعش، هو المواطن الكندي محمد خليقة البالغ 35 عاما.

وقال خليفة في حديث للصحيفة من زنزانته شمال شرقي سوريا، إنه هاجر من السعودية وهو طفل إلى تورنتو، حيث تعلم الإنجليزية، وأضاف أنه درس تكنولوجيا أنظمة الكمبيوتر وعمل في شركة متعاقدة مع IBM قبل أن يغادر إلى ميدان القتال في سوريا، متأثرا بمشاهدة فيديوهات أمثاله على اليوتيوب.

وأكد ثلاثة خبراء أمريكيين أن الصوت في عشرات التسجيلات المرئية والمسموعة لـ"داعش"، بما فيها التي تظهر بها مشاهد إعدام الرهائن يعود لخليفة فعلا.

ولم ينكر خليفة ذلك، وقدم نفسه "عنصرا في وزارة الإعلام" الداعشية، مضيفا أنه غير نادم على ما فعله.

ويبقى "صوت داعش الإنجليزي" قيد الاعتقال في سوريا في الوقت الذي طالب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلفاءه الأوروبيين بالسماح بعودة مئات الدواعش الأوروبيين المعتقلين في سوريا، مهددا بإطلاق سراحهم إن لم يوافق الأوروبيون على مطلبه. (روسيا اليوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :