facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء تدريبات "خدمة وطن" مطلع الشهر المقبل .. و3 آلاف منتسب


18-02-2019 03:05 PM

عمون - عبدالله مسمار - كشف مدير عام مؤسسة التدريب المهني هاني خليفات عن موعد إنطلاق برنامج "خدمة وطن" الذي يحاكي خدمة العلم سابقا، مطلع الشهر المقبل.

وقال خليفات لـ عمون إن انطلاق التدريبات رسميا يوم الاحد 3-3-2019، بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوزيع المنتسبين.

واضاف ان 11 ألف شابا وشابة تقدموا بطلبات الانتساب للبرنامج في دورته الاولى، مشيرا الى ان الدفعة الاولى ستكون لـ 3 آلاف منتسب.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب لـ عمون إن الدفعة الاولى ستضم 2500 ذكور و500 ايناث.

وبين ان لجنة اختيار مشكلة من الجيش والشركة الوطنية للتدريب ومؤسسة التدريب المهني تقوم باختيار الدفعة الاولى من الـ 11 ألف متقدم بناء على مجموعة من المحددات.

واشار الى انه تم توزيع نقاط لهذه المحددات، والحاصلين على اعلى النقاط سيكونون في الدفعة الاولى من البرنامج.

وأكد الخطيب أن عدد المتقدمين قابل للزيادة، موضحا أن التسجيل للبرنامج لا يزال مستمرا.

ومن امتيازات هذا البرنامج بحسب الوزارة خلال البرنامج التدريبي هي راتب شهري مقداره 100 دينار، ووجبة طعام، وتأمين ضد اصابات العمل، والمواصلات واللباس, وفي نهاية البرنامج يمنح الخريج اجازة مزاولة مهنة من مركز الاعتماد وضبط الجودة.

وتبلغ مدة البرنامج بحسب منهجية التدريب 476 ساعة تدريبية وتقسم الى مرحلتين اولاهما التدريب الوطني/العسكري لمدة شهر تتضمن تدريبات لياقة بدنية، وتوجيه معنوي، والمواطنة، والضبط والربط، اما المرحلة الثانية, فمدتها ثلاثة اشهر تتضمن التدريب داخل المشاغل والمختبرات نظريا وعمليا وتسليح المتدربين بالمهارات الحياتية ودورات ريادة الاعمال والسلامة والصحة المهنية.

وكانت اوضحت وزارة العمل سابقا ان البرنامج غير الزامي ويستهدف تدريب وتأهيل نحو 20 الف مشارك، على ثلاث دفعات, بواقع دفعة كل اربعة اشهر ممن لم يحالفهم الحظ في التحصيل العلمي، والمتعطلين عن العمل، لغايات الحصول على مهنة ضمن القطاعات المستهدفة وهي الصناعة، الانشاءات، والسياحة، وبالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية.

ويأتي القصد من البرنامج رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة لدخولها الى سوق العمل مؤهلة مهنيا، والمواءمة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم بما فيه التعليم المهني والتقني.

وتتماشى اهداف البرنامج مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، حيث ان احد محاورها هو تحفيز المشاركة في المجال المهني والتقني، كما ان من اهداف البرنامج تشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الاعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :