facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة حول دور المرأة في تحقيق الفرص السكانية


19-02-2019 07:22 PM

عمون - قالت أمينة عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي إن الدراسات تشير إلى ضعف مشاركة الأردنيات في سوق العمل مقارنة بالذكور بالرغم من ارتفاع المستوى التعليمي لديهن.
وأشارت عماوي خلال محاضرة ألقتها في مركز دراسات المرأة بالجامعة الأردنية بعنوان "دور المرأة في تحقيق واستثمار الفرص السكانية"، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك تحديات تواجه المرأة في مختلف المجالات منها الاقتصادية، وتتمثل بضعف المواءمة بين نواتج التعليم ومتطلبات سوق العمل، وارتفاع معدل البطالة بين الإناث خاصة المتعلمات، وعدم المساواة في الأجور بين الذكور والإناث.
وأكدت أهمية توحيد الجهود الوطنية لتنفيذ المخرجات المنبثقة عن الخطط والاستراتيجيات والسياسات الوطنية المتعلقة بالمرأة كخطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني، ورؤية الأردن 2025، والاستراتيجية الوطنية لشؤون المرأة، وذلك بهدف تحسين الفرص المتاحة لتمكين المرأة في المجتمع بما يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة واستثمار وتحقيق الفرصة السكانية.
بدورها، أكدت مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة أهمية إطلاع طلبة المركز على خبرات وتجارب عملية لشخصيات أكاديمية أردنية لها باع طويل في مجال المرأة والتنمية والسكان، ما يعزز من دراستهم النظرية ويكسبهم المزيد من الخبرة.
--(بترا)





  • 1 مشاركة المرأة متراجعة 20-02-2019 | 01:26 PM

    سبب التراجع أن قانون الضمان الإجتماعي يشجع المرأة على عدم العمل لأنها بانتظار وفاة زوجها المسن وتوريث راتبه التقاعدي لها، ويشجع أيضاَ على خروجها المبكر من سوق العمل لاستلام الدفعة الواحدة والتسجيل كمنتفعة من صندوق المعونة الوطنية! فلا داعي لمتاعب العمل - مصدر عيش بلا تعب!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :