facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخريجون .. ينتظرون !!


د.عدنان الطوباسي
20-02-2019 02:12 PM

هناك على منصات التخريج رأيتهم يتهادون .. راعي الحفل ورئيس الجامعة يسلمون لهم شهاداتهم وهم بهم فخرون .. والخريجون يعبرون من أمام عمدائهم وأعضاء هيئة التدريس وهم بهم فرحون .. والأهل في كل الأمكنة يغمرهم السرور والبهجة والأمهات ينثرن بركاتهن ويطلقن الزغاريد للأبناء المتألقين ... والفضاء الجميل يتلألأ بكل أنواع الورود والعطور .. ونكهة المشهد العظيم.

إنهم الخريجون .. ينهون مرحلة من أحلى محطات العمر وأحلاها وأجملها وأغلاها .. يتخرجون من الجامعات التي أعدتهم وصقلتهم وها هي تدفعهم إلى محطات الحياة الأصعب .. ودروبها الوعرة وكل تعريجاتها ونكدها بحثاً عن العمل.. والسباق المرير إلى الوظيفة وكل الأوضاع تخيم عليها الشدة والضيق والألم والحرمان ..

أيها الخريجون والخريجات: مباركة أيامكم .. وأجمل التهاني لكم ولكل الأهل الذين بذلوا كل ما يستطيعون من أجل إسعادكم ودخولكم إلى الجامعات والفرح بتخريجكم.. فكونوا لهم طائعين .. ولا تنسوا ما عملوا .. فالحياة تنفتح أساريرها وأبوابها ما ضاقت برضاهم وبركاتهم واعلموا أن لكل مجتهد نصيب .. وأن الحياة لا تحتمل الضعفاء.. فسيروا في الأرض مكافحين جادين مجتهدين وتحلوا بالصبر وحسن الخلق وتقوى الله .. ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب .. والعاقبة للمتقين.




  • 1 العمل موجود 20-02-2019 | 02:25 PM

    العمل موجود وليس هناك اليوم علاقة بين الشهادة والعمل المتاح فالمتعلم يمكنه أن يعمل في كل مجال مهما كان تخصصه!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :