facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الريف النيابية تدعو لاستثمار الموارد الطبيعية بالبادية


20-02-2019 04:37 PM

عمون- دعا رئيس لجنة الريف والبادية النيابية المحامي فيصل الأعور إلى تنمية وتطوير الموارد والاستثمار الأمثل للثروات الطبيعية التي تتمتع بها مناطق البادية.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة فرص الاستثمار في مناطق البادية، بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة وعدد من رؤساء البلديات في مناطق البادية ورئيس وأعضاء جمعية الأزرق التعاونية.
وقال الأعور: إن مناطق البادية غنية بالموارد الطبيعية والأيدي عاملة ما يدعونا إلى استغلالها واستثمارها، والنهوض بها، مضيفاً أن توجيه الاستثمار لمناطق البادية سيحد بدوره من مشكلتي الفقر والبطالة.

وأكد شحادة أن الوزارة تسعى لأن يكون الاستثمار ذو الطابع الانتاجي في خدمة المواطنين بكل مناطق المملكة، لافتاً إلى أن وزارة الاستثمار هي احدى أذرع الدولة المعنية بجذب المستثمرين وتشجيعه.

وقال: إن البادية الأردنية تحظى بخصوصية، فالوزارة تسعى عبر المشاريع الاقتصادية إلى تقديم كل ما هو ممكن تجاهها للحد من مشكلة البطالة، وأنه سيتم النظر بكل المطالب التي تقدم بها رؤساء البلديات بعين الاهتمام، لافتاً إلى أنه سيكون هناك عمل جاد نحو تنفيذ هذه المطالب.

وقدم رؤساء البلديات جملة من المطالب لإنشاء مشاريع استثمارية واقتصادية في مناطقهم، وتوفير فرص عمل للشباب، والاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها مناطقهم.

كما طالبوا بتمكين البلديات من إنشاء مشاريع تعود عليها بالنفع المادي حتى يتسنى لها سد العجز الذي تعاني منه، فضلا عن تقديم الخدمة الأمثل للمواطنين.

وحول الموارد الطبيعية التي تزخر بها منطقة الأزرق، قال رئيس جمعية الأزرق التعاونية فيصل حرب: إنه تم رصد مبلغ 100 الف دينار من أجل استخراج وصناعة مادة الملح التي تتميز بها الأزرق.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :