facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راصد يختتم مشروع فعاليات تمكين النساء لأدوار القيادة


20-02-2019 05:14 PM

عمون- اختتم مركز الحياة "راصد" اليوم الاربعاء، فعاليات مشروع "تمكين النساء لأدوار القيادة" الذي تم تنفيذه على مدى عام كامل من خلال 31 سيدة من الناشطات المجتمعيات وعضوات المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات.
واستهدف المشروع 4 محافظات على مستوى المملكة، وهي: الطفيلة، والكرك، ومأدبا والبلقاء، ونفذ 303 جلسات تثقيفية وتوعوية في المحافظات، تم خلالها استهداف 3259 سيدة من المجتمعات المحلية. واكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالوكالة الدكتور علي الخوالدة خلال حفل اختتام فعاليات المشروع، أهمية تفعيل دور المرأة الأردنية من خلال توفير كافة الأدوات والمتطلبات التي من الممكن أن تساهم في تعزيز تواجدهن بعملية صنع القرار.

واشار الخوالدة الى أن المرأة الأردنية تقدم عملاً نوعياً في المجالس النيابية والبلدية ومجالس المحافظات، ويظهر ذلك جلياً من خلال اندماجهن في عملية التشريع والرقابة وتحديد الاحتياجات والأولويات. وقال رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور عيسى الخشاشنة: إن مثل هذه المبادرات سيكون لها أثر إيجابي على تفعيل وتعزيز دور السيدات في المجتمعات، لا سيما فيما يتعلق بالواقع الصحي على مستوى المحافظات. وأضاف الخشاشنة، أن الواقع الصحي الحالي بحاجة إلى تكاتف الجهود لتطوير المنظومة الصحية على مستوى المملكة، وأن الركن الأساسي في التعرف على الاحتياجات الصحية هي المرأة من خلال الحوار معها والاطلاع على الأولويات في كل المجتمعات المحلية.

وأكد النائب الدكتور إبراهيم بني هاني، ضرورة تقييم الواقع الصحي في جميع المحافظات على مستوى المراكز الصحية الأولية والشاملة من جهة، والمستشفيات الحكومية من جهة أخرى. واشارت مديرة منتدى الاتحادات الفدرالية سوسن الطويل الى أن المرأة الأردنية تستطيع الاندماج في جميع مواقع صنع القرار، ولديها قدرة كبيرة على إكساب أقرانها المعرفة والثقافة اللازمة. وتحدث عدد من المشاركات عن أهمية مثل هذه المشاريع التي تؤسس لأرضية واسعة للتوعية والتثقيف والبناء وصنع القيادات النسائية في كافة المجتمعات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :