facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمرين الضغط مؤشر على حالة القلب


20-02-2019 05:59 PM

عمون - اقترحت نتائج دراسة جديدة اعتبار القدرة على تنفيذ تمرين الضغط مؤشراً على مدى خطر الإصابة بأمراض القلب. ويعني ذلك أنه كلما كان الإنسان قادراً على تنفيذ الضغط مرات أكثر كلما قلّ خطر إصابة القلب، وكلما قلت القدرة زاد الخطر.
من يستطيعون تنفيذ 40 مرة ضغط أو أكثر يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 96 بالمائة مقارنة بمن استطاعوا استكمال 10 مرات ضغط أو أقل وأظهرت نتائج الدراسة أن من يستطيعون تنفيذ 40 مرة ضغط أو أكثر يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 96 بالمائة مقارنة بمن استطاعوا استكمال 10 مرات ضغط أو أقل.
وأجريت الدراسة في جامعة هارفارد، ونُشرت نتائجها في مجلة "جاما" الطبية. وشارك في تجاربها أكثر من 1100 شخص متوسط أعمارهم 39 عاماً. وتمت مراجعة بياناتهم الصحية خلال 10 سنوات، إلى جانب جمع معلومات عن طبيعة التمارين والنشاط البدني الذي يمارسونه.
ودعت نتائج الدراسة الأطباء إلى اعتبار القدرة على ممارسة تمرين الضغط مؤشراً قليل التكلفة لمعرفة مدى خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المريض. كما حثّتهم على تشديد الأهمية على النشاط البدني كوسيلة لحماية القلب والشرايين.
وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن نسبة الوفيات العالمية بسبب أمراض القلب تبلغ 31 بالمائة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :