facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نسي إحضار وجبة «برغر» فطلبت زوجته الطلاق


20-02-2019 06:12 PM

عمون - لم تتردد الشابة العشرينية «نجوى» في اللجوء إلى المحكمة وطلب الطلاق من زوجها بسبب كثرة المشكلات المتراكمة بينهما، كان آخرها قضاءها لليلتها الأخيرة حتى الساعة الثالثة فجراً في منزل الزوجية تنتظر أن يجلب لها زوجها «برغر» من أحد مطاعم الوجبات السريعة.

ولأن الزوج العشريني في المقابل قضى الليلة في سهرة بـ«عزبة» أحد أصدقائه نسي أمر الوجبة ليدخل المنزل من دونها، وليشتعل خلاف جديد بينهما، كانت نتيجته تركَها منزل الزوجية وطلبها الطلاق في محكمة العين.

وقال المحامي والمستشار القانوني حسن المرزوقي لـ«البيان»: «للأسف الشديد يحتاج الكثير من الأزواج والزوجات إلى وعي كبير حول أن الحياة الزوجية‏ ليست وردية تماماً، ولا تخلو أيضاً من المشكلات»‏.

وتجدر الإشارة إلى أن «النزول على أرض الواقع‏، قد يحدث لبعض الأزواج ما يشبه الصدمة وتقع خلافات بين شريكي الحياة، التي تؤدي في أحيان كثيرة إلى الدخول في أروقة المحاكم من أجل طلب الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية».

وأضاف المرزوقي: «لقد نصّ قانون الأحوال الشخصية رقم 28 لسنة 2005 في المادة 118 على أنه إذا لم يتم إثبات الضرر فإنه تتم إحالة الزوجين إلى حَكمين للإصلاح بينهما والبحث في أسباب طلب الطلاق، وفي حال رفض الزوجة الإصلاح وإصرارها على طلب الطلاق فإنه يتم إسقاط مؤخر الصداق كله أو نصفه، إضافة إلى إسقاط مؤخر المتعة».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :