facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي بالجامعة الأردنية


20-02-2019 06:56 PM

عمون - قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، إن القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب الأولى برغم كل ما يشهده الحاضر العربي من أزمات راهنة.
وأضاف لدى رعايته الحفل الذي نظمه اتحاد طلبة الجامعة ضمن فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي، أن الجامعة تعيد خطوط التاريخ من جديد وتكتب في دفتر الزمن الراهن أنها منذورة لدعم الطالب الفلسطيني الدارس فيها، ودعم الباحثين في الجامعات الفلسطينية من خلال الصندوق الذي تم إنشاؤه العام 1994 وما زال حتى الآن، إضافة إلى إنشائها مركز دراسات القدس العام 2009 بالشراكة مع مؤسسة فلسطين الدولية.
وأكد القضاة أن الجامعة لطالما آمنت بضرورة تكريس دور العلم والتعليم في إذكاء الذاكرة التاريخية في نفوس وأذهان الأجيال من الطلبة لتبقى القدس حية في صدورهم، ما جعلها تعتمد مادة عن القدس تعرّف الطلبة بالتاريخ الحقيقي للقضية الفلسطينية وتؤهلهم معرفيا للدفاع عن إرثها وحضارتها وصون مستقبلها ومستقبل أجيالها.
وأشار إلى أن الجامعة خصصت جائزة بقيمة عشرة آلاف دينار لأفضل رسالة دكتوراه عن القدس تمنح كل سنتين، كما أنها تعمل عبر مركز الوثائق والمخطوطات ولجنة التاريخ وبلاد الشام على نشر دفاتر القدس وتاريخها.
وألقى الطالب علي البيكاوي من قائمة العودة الطلابية، كلمة أشار فيها إلى أن حق العودة لا يمكن أن يُنسى، وأن ألم النكبة لم يكسر الفلسطينيين بل مدّهم بالقوة والأمل بحتمية التحرير، مؤكداً أن من ذاق التهجير واللجوء يعرف مرارة طعمه، بيد أن هذا المرار لم يحنهم ولن يزيدهم إلا صلابة وأملا بتحدي الصعاب وكسر القيود وتحرير البلاد.
وعلى هامش الاحتفال افتتح رئيس الجامعة معرضاً بعنوان "ما بين النكبة والعودة" اشتمل على معروضات للتراث الفلسطيني ولوحات وصور ومجسمات تروي حكايات المخيمات وقصص الشهداء والأسرى.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :