facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نبتة يابانية قد تحمل سر إبطاء الشيخوخة


21-02-2019 08:52 AM

عمون- وجدت دراسة حديثة أن نبتة يابانية نادرة كانت تستخدم من قبل محاربي الساموراي، يمكن أن تحمل أسرار مكافحة وإبطاء الشيخوخة، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان المركب الطبيعي الموجود في نبتة «أشيتابا» الذي يطلق عليه اسم «دي إم سي» موضوعا أساسيا ضمن دراسة دولية تبحث في موضوع إبطاء شيخوخة الخلايا البشرية.

ووجدت الدراسة أن هذا المركب الطبيعي يساعد في حماية الخلايا وتأخير الشيخوخة بشكل كبير؛ حيث إنه يحتوي على خصائص مجددة للحيوية.

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن مركب الـ«دي إم سي» يستطيع إطالة حياة الديدان والفئران بنسبة مقبولة، ومن المنتظر تجربته على البشر قريبا.

واكتشفت الدراسة كذلك أن النبتة التي تسمى أيضا «أنجليكا كييسكي كويدزومي» كانت تستخدم ضمن وصفات الطب التقليدي القديم «لزيادة العمر وتحسين الصحة»، بحسب التقرير.

ويعتقد العلماء أن اكتشاف هذه المادة يعتبر خطوة مهمة في تحديد وتطوير العلاجات الدوائية المخصصة لمحاربة الشيخوخة.

الشرق الاوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :