facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر تسترد الجزء الأخير من لوحة مسروقة من أستراليا


21-02-2019 05:25 PM

عمون - تسلمت السفارة المصرية في استراليا الجزء الرابع والأخير من اللوحة الحجرية الأثرية الخاصة بالمدعو "سشن نفرتوم"، والتي سرقت وخرجت من مصر بشكل غير شرعي.
وقال شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار المصرية، فى بيان اليوم الخميس، إن هذا الجزء من اللوحة هو الجزء الرابع والأخير، بعد استرداد ثلاثه منها من سويسرا في 2017 .
وأشار عبد الجواد إلى أن الجزء الرابع كان يعرض في متحف ماكويري الذي أبدى مديره استعداده لإعادته إلى مصر فور علمه بأنها مسروقه ومهربة من مصر بطريقة غير شرعية، وسلمها إلى السفارة المصرية بأستراليا بعد النجاح في إثبات حق مصر في استعادتها.
وأوضح أن بعثة جامعة روما عثرت على اللوحة في أعمال الحفائر بجبانة العساسيف بالبر الغربي بالأقصر بين 1976 و 1988، وكانت اللوحة مكسورة إلى أربعة أجزاء، واكتشف فقدانها أثناء جرد المخزن المتحفي بالقرنة بالبر الغربي بالأقصر في 1995.
وأضاف أنه من المقرر خضوع اللوحة بالكامل للترميم فور وصول الأخيرة إلى البلاد، لتجميع كل الأجزاء، وعرضها في صورتها الكاملة.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :