facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تحاول الوصول إلى القمر


21-02-2019 08:46 PM

عمون - من المقرر إطلاق أول مركبة فضاء إسرائيلية مصممة للهبوط على القمر من ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الخميس، وذلك مع سعي إسرائيل إلى أن تصل إلى سطح القمر.
وبحسب ما ذكره موقع "ردايو سوا"، من المقرر أن تنطلق مركبة الاستكشاف الآلية غير المأهولة (براشيت) من محطة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأميركي الساعة 8:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:45 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة) على متن صاروخ فالكون 9 تطلقه شركة سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك ومقرها كاليفورنيا.
وصنعت مؤسسة الفضاء (سبيس آي.إل) الإسرائيلية التي لا تسعى للربح وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، وهي شركة دفاعية مملوكة للدولة، المركبة الفضائية التي تزن 585 كيلوغراما ويعادل حجمها حجم غسالة أطباق، بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار، كلها تقريباً من جهات مانحة.
وبحسب المؤسسة، سوف ترسل إسرائيل إلى القمر قرصاً يحمل الكتاب المقدس، وقصصا من التاريخ، بالإضافة إلى العلم الإسرائيلي.
وإذا نجحت عملية الإطلاق، من المقرر أن تصل (براشيت) إلى الجانب القريب من القمر في أبريل (نيسان) بعد رحلة تستمر شهرين تقطع خلالهما مسافة 6.5 مليون كيلومتر في الفضاء.
وحتى الآن، لم يتمكن سوى الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق والصين من تنفيذ هبوط "سلس" لمركبة فضائية على القمر.
وسوف يدفع الصاروخ فالكون 9 المركبة إلى مدار طويل ومعقد حول الأرض حيث ستمضي نحو خمسة أسابيع وهي توسع مدارها تدريجياً حتى تصبح قريبة بما يكفي لدخول مجال جاذبية القمر. ومن هناك ستقوم بسلسلة مناورات لبلوغ وجهتها بحلول منتصف أبريل (نيسان).
وقال نائب رئيس (سبيس آي.إل) إيغال هارئيل إن "(براشيت) ستستخدم خلال مهمة على القمر، من المقرر أن تستغرق يومين أو 3 فقط، معدات على متنها لتصوير موقع الهبوط وقياس المجال المغناطيسي للقمر وإرسال البيانات إلى محطة يهود الأرضية التابعة للمؤسسة في إسرائيل عبر شبكة الفضاء السحيق التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية(ناسا)".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :