facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب وكيم سيعقدان اجتماعاً على انفراد


21-02-2019 11:58 PM

عمون - أعلن مسؤول أمريكي أمس الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيعقدان لقاء على انفراد خلال القمة التي ستجمعهما الأسبوع المقبل في فيتنام.
ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 27 و28 فبراير(شباط) الجاري، قمة ستكون الثانية بينهما بعد قمة أولى تاريخية عقداها في سنغافورة العام الماضي، ويسعى ترامب إلى إقناع الزعيم الكوري الشمالي بالتخلي عن ترسانته النووية.
وقال مسؤول أمريكي إن "اللقاء الذي سيُعقد الأسبوع المقبل سيكون مشابهاً في الشكل لما شهدناه في سنغافورة في يونيو(حزيران) الماضي"، مضيفاً أن اللقاء سيكون مناسبة لعقد اجتماع على انفراد بين الزعيمين قبل اجتماعات مع فريقيهما.
ويجري مبعوث الولايات المتحدة الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيغون في هانوي محادثات مع مبعوث كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة كيم هيوك تشول، ورفض مسؤولون أمريكيون التكهّن بما قد يتضمّنه البيان المشترك الذي سيصدر عقب اللقاء.
وأشاد ترامب مجدداً أول أمس الأربعاء، بالعلاقة التي تربطه مع الزعيم الكوري الشمالي لكنّه قال إن "على كيم اتّخاذ خطوة جدية على المستوى النووي إذا كان يريد للعقوبات أن تُرفع"، وأضاف "لم أرفع العقوبات، أود التمكن من القيام بذلك، ولكن لتحقيق هذا الأمر يجب أن يحصل شيء ذو دلالة من الطرف الآخر".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :