facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العسكر لا يبكون


د. محمد عبدالكريم الزيود
22-02-2019 01:00 PM

لا يشلع القلب أكثر من رؤية دموع الرجال ، والأكثر أن تهطل العبرات من عيون العسكر على زملائهم الشهداء ، لكن متى كان العسكر يبكون ، ومتى كان العسكر بعيدون عن الموت والرصاص .
ربما نعذر ذويهم وأحبتهم بأن يبكوا من يليق بهم البكاء، ويحزنون على أغلى رجالهم الذين خطفهم الموت بغتة ، أما أنتم يا سدنة الجيش ورماحه وسيوفه فليس لكم البكاء ، وحزن الرجال في قلوبهم ، وفي شموخ هاماتكم تتكسر أمنيات المعتدين ، ولن نرضى أن تنحني رؤوسكم أو يميل الشعار عن عقالكم .
على مدار مئة عام ودع الأردنيون ما يقارب ثلاثة آلآف شهيد من الجيش والأجهزة الأمنية ، وأضرحة شهدائنا منثورة على أرض فلسطين وقراها ، ويشهد لنا تراب وزيتون القدس أنه ضمّ أجمل الفتيان رزقوا في الشهادة وهم يحملون بنادقهم وحبهم للدفاع عن المقدسات .
رغم الألم بفقد الرجال ، لكن ما زال الأردنيون يفخرون بشهدائهم ، ويتغنون ببطولاتهم ، ويكرّمون بأسمائهم ، وأذكر أن جدي ظل ينادى بأبي الشهيد تكريما له عندما فقد عمي الشهيد "علي" أصغر شهداء الجيش العربي عام ١٩٦٧ في الشيخ جراح بالقرب من القدس .
مرة أخرى رغم مرارة الفاجعة فلا يليق البكاء بالعسكر ، وأعرف أن الحزن يفيض من قلوب زملاء السلاح ، وأن الفقد لا يعرفه إلا الأقربين ، ولكن هذا هو الأردن لا يكسر شموخه فقد الرجال ، وأن العسكر مشاريع شهادة فداء للبلاد ولأمنها ، وحربنا مع تلك الفئات ربما تطول ، وسيظل الجيش وأجهزتنا الأمنية شوكة في قلوب كل معتد أو من يفكر يوما أن يمسّ بلادنا بسوء .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :