facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




‏"الزرقاء" تستضيف ورشة عمل لتطوير أداء المجالس الأمنية المحلية


22-02-2019 06:48 PM

عمون- نظمت جامعة الزرقاء بالتعاون مع مديرية الامن العام اليوم الخميس ورشة عمل لتطوير اداء المجالس الأمنية المحلية في مديريات شرطة اقليم الوسط في مسعى لتعزيز مفهوم الأمن وزيادة الاستقرار في المملكة .

وشارك في الورشة التي حضرها محافظ الرزقاء محمد سميران ورئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ومدراء مديريات شرطة محافظات الوسط ورؤساء المراكز الامنية ومفارز الشرطة المجتمعية في الاقليم .

وقال رئيس مجلس امناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة ان الجامعة تضع جميع امكانياتها لخدمة جهاز الامن العام للحد من ظاهرة الجريمة في المجتمع الاردني .

واضاف الحباشنة ان استضافة هذه الورشة في الجامعة هو تجسيد حقيقي لدور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي اضافة الى دورها في التدريس والبحث العلمي.

واكد رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور بسام الحلو ان التشاركية في العمل الامني المجتمعي القائم بين مديرية الأمن العام ومؤسسات المجتمع المدني يؤطر لنهج قويم يكون نواة لقاعدة صلبة تجعل من المجتمع الأردني اكثر وعيا لمواجهة جميع اشكال العنف المجتمعي والفكر المتطرف.

وبين الحلو ان النهج التشاركي جعل المملكة واحة امن واستقرار وسط منطقة ملتهبة بالصراعات العرقية والمذهبية والطائفية انعكست اثارها على شعوب هذه البلدان الذين اصبحوا للاجئين ومتشردين داخل بلدانهم وخارجها.

وقال الدكتور الحلو ان استضافة الجامعة لهذه الورشة هو خير دليل على التكاملية في مفهوم الأمن المجتمعي بأبهى صوره لأنها تؤكد ان المواطن شريك لرجل الامن في العملية الأمنية وان رجل الأمن هو اخ وصديق وقريب وجار ومواطن قبل كل شيء.

بدوره قال قائد امن اقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة ان قيادة جهاز الامن العام تعمل بإستراتيجية امنية شاملة ترسخ من خلالها كل الامكانيات المادية والبشرية لتقديم الخدمة الأمنية الفضلى للمواطنين.

واضاف المواجدة ان مديرية الامن العام تسعى لزيادة التعاون والتشارك مع جميع الجهات الرسمية والاهلية والمواطنين اينما كانوا لتعزيز فرص نجاح منظومة الأمن الشامل لمنع الجريمة ومكافحتها .

واشاد المواجدة بممثلي المجالس الامنية المحلية في الأقليم قائلا " ايماناً منا بأهمية الدور الوقائي في مكافحة الجريمة،فانتم خير عون لنا في تذليل الصعوبات وتجاوز العقبات وانتم محط ثقتنا وانتم تساعدون اخوانكم من مرتبات مديرية الامن العام الذين يعملون في كافة المواقع والمناطق في مواجهة ومكافحة المجرم و الجريمة معاً يد بيد حتى نصل الى بر الأمان المنشود بفضل جهودكم الخيرة "

واضاف " لقد لمسنا في الآونة الأخيرة نتائج طيبة من خلال تكاتف الجهود المشتركة التي ادت الى انخفاض اعداد الجرائم وعلى كافة الأصعدة وان هذا لم يتأتى من فراغ بل كان نتاج التعاون منقطع النظير بين الجانبين".

واشاد العميد المواجدة بجهود الجامعة ممثلة برئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة في التعاون مع مديرية الامن العام بتنظيم هذه الورشة واستعدادها الدائم لوضع امكانياتها لخدمة المجتمع المحلي.

من جانبهم اشاد ممثلي المجالس الامنية المحلية بدور مفارز الشرطة المجتمعية ضمن مناطق الإختصاص لدوريهم البارز في تخفيض اعداد الجريمة وزيادة نسبة اكتشافها.

وثمنوا دور مديرية الامن العام في تنظيم دورات اصدقاء الشرطة التي اسهمت في ايجاد وعي امني لدى المواطن الذي اصبح يؤمن بأهمية دوره في العملية الأمنية وانه رجل امن شريك لرجال الامن العام في الاستقرار والأمن والأمان.
وقدموا اقترحات متعددة لتعزيز مفهوم الأمن وزيادة استقراره في المملكة مؤكدين اعتزازهم والتفافهم حول القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني.

بدوره كرم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة محافظ الزرقاء محمد سميران وقائد اقليم الوسط العميد الركن حاتم المواجدة ومدراء شرطة اقليم الوسط .

كما كرم الدكتور ابو شعيرة الوكيل البطل رياض المشاقبة احد منتسبي مديرية الامن العام لدوره في انقاذ الطفلتين في سيول مادبا التي حدثت اخيرا.
واعرب الوكيل المشاقبة عن شكره وتقديره لتكريم الدكتور ابو شعيرة له مما انعكس ايجابا على رفع مستوى معنوياتي في اداء واجباتي لخدمة الوطن والمواطن .

وفي نهاية الورشة جال المشاركون والحضور في مرافق الجامعة وعبروا عن اعجابهم للمستوى التي وصلت اليه الجامعة خصوصا في البرامج الاكاديمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :