facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بخاري يتعهد بتوفير الأمن لانتخابات الرئاسة المؤجلة


23-02-2019 09:34 AM

عمون- حث الرئيس النيجيري محمد بخاري النيجيريين ”على الخروج والإدلاء بأصواتهم“ متعهدا بتوفير أمن كاف لانتخابات الرئاسة المؤجلة التي تُجرى يوم السبت ويواجه فيها رجل الأعمال عتيق أبو بكر في سباق متقارب.

وأعلنت مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة تأجيلا لمدة أسبوع للانتخابات في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي مع استعداد الناخبين المسجلين البالغ عددهم 72.8 مليون شخص للذهاب إلى مراكز الاقتراع.

وطلب بخاري، في كلمة تلفزيونية يوم الجمعة عشية الانتخابات، من النيجيريين ”تنحية الشكوك جانبا والثقة في أن مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة ستكون على مستوى الحدث“ يوم السبت.

وقال ”لا تخافوا من الشائعات بحدوث عنف واضطرابات. أجهزتنا الأمنية تعمل بجد لضمان توافر إجراءات أمن كافية“.

إعلان


ووجه عتيق منافس بخاري نداء مماثلا للناخبين عبر حسابه على تويتر مساء الخميس . وعتيق نائب سابق للرئيس يمثل حزب الشعب الديمقراطي المعارض .

وقال عتيق في تغريدة صاحبها شريط مصور لتجمعاته ”هذا السبت التصويت لحزب الشعب الديمقراطي هو تصويت لجعل نيجيريا تعمل من جديد. اخرجوا وصوتوا ودافعوا عن أصواتكم“.

وقبل نحو ساعتين من فتح مراكز الاقتراع أبوابها، قال سكان إن أشخاصا يشتبه أنهم إسلاميون متشددون هاجموا بلدة جيدام بشمال شرق نيجيريا وأجبروا الناس على الفرار.

وقال إبراهيم جوبي الذي يعيش في قرية جيدام عبر الهاتف ”لقد هربنا مع زوجاتنا وأولادنا ومئات آخرين. إننا الآن نجري ونختبئ في الأدغال“.

وفي نفس الوقت تقريبا، قال شاهد من رويترز إن دوي انفجارات سمع في مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو المجاورة. وأضاف أنه سمع دوي طلقات رصاص بينما حلقت طائرات تابعة لسلاح الجو النيجيري في سماء الولاية.

وقال محمد آدم القائم بأعمال قائد الشرطة إن الشرطة ستضمن تأمين مراكز الاقتراع. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :