كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كلام خطير جدا


د.حسين الخزاعي
24-02-2019 12:19 AM

بتاريخ 5 حزيران كلف الملك عبد الله الثاني الدكتور عمر الرزاز بتشكيل الحكومة، وطلب منه في كتاب التكليف، واقتبس حرفيا: (فإن أولوية حكومتكم يجب أن تكون إطلاق طاقات الاقتصاد الأردني وتحفيزه ليستعيد إمكانيته على النمو والمنافسة وتوفير فرص العمل).

وبعد ،،، لقد مضى على تشكيل هذه الحكومة (7) شهور، الاقتصاد الأردني تدمر، وزراء معظمهم مجربين، مكررين، فاشلين، مستنسخين، والطبقة الوسطى هي التي ستدفع ثمن القانون الاسود (ضريبة الدخل) وبالتالي سينهار الاقتصاد الوطني، والاستثمارات الاجنبية انخفضت بنسبة (54%)، واسواق الملابس( انهارت)، وسوق العقارات على وشك الافلاس لوجود (35) الف شقة معروضة للبيع في عمان فقط منذ سنوات، والمدارس الخاصة تشهد هجرة الى المدارس الحكومية التي تعاني من ازدحام فيها، ومصانع الاغذية والمولات الكبيرة والشركات على وشك الاغلاق والافلاس، ومحلات واسواق جبل الحسين ووسط البلد التي كانت شريان الحركة الاقتصادية على وشك الاغلاق والايدي العاملة فيها ستلتحق في صفوف البطالة بعد ان تم فتح الاسواق في العبدلي، وضريبة الفوائد على القروض ارتفعت بدون سابق انذار، والبطالة حسب اخر احصاءات لدائرة الاحصاءات العامة العمالة والبطالة الجولة الثالة 2018 تفاقمت حتى وصلت (18.6%) والبطالة بين المتزوجين ارتفعت الى (25.7%) والبطالة بين خريجي الجامعات وصلت الى (44.3%) ، والمتعطلون الذين لم يسبق لهم العمل (61.3%) ، والمتعطلون الذين مضى على تعطلهم اكثر من سنة واحدة (66.6%) ، وخلال (6) شهور الماضية فقط دخل على سوق البطالة (200) الف، وديوان الخدمة المدنية يوجد فيه (382) الف طلب، ويوجد (100) الف اردني من خريجي الجامعات لا يقدمون لديوان الخدمة المدنية، والمديونية تزداد بسرعة فلكية حتى ان ابناء ابنائنا وبناتنا سوف يعانون منها.

رحلتك الاخيرة الى امريكا يا دولة الرئيس وتحميلك للاردنيين قرض مليار و200 مليون جديد من سيقوم بتسديده ؟ اين ستذهب الاموال ؟ وكيف ستنفق؟، و(95) الف شاب اردني تقدم للهجرة الى امريكا لوحدها!!، أما باقي الدول الاوروبية الله اعلم كم تكون الاعداد.

الفساد الأداري تقوده يا دولة الرئيس عينك عينك تحت شعار انا اعرف ان الذي عينته في الموقع بأنه قدير ومؤهل ، هههههه ،،،، من قال لك يا رئيس وزرائنا انه لا يوجد في الأردن من هو مؤهل واقدر واجدر أكثر من الذي تعرفه او تتحدث عنه وقمت بتعيينه، وما ذنب الانسان المؤهل العبقري الذي لم يحظى بشرف التعرف عليك والتقرب منك ؟؟؟!!!

الفساد استشرى عينك عينك من خلال تعييين رئيس الوزراء للمعارف والمحسوبيات والشلل في المواقع المتقدمة وبدون ابسط قواعد الحقوق للمواطن بفتح الباب للتنافس الشريف على هذه المواقع لتحقيق العدالة بين الاردنيين استنادا للدستور الأردني والذي يؤكد على ان الأردنيين سواسية.

لقد عطلت الدستور الاردني يا رزاز، ووصل المواطن الاردني الى درجة لا يحتمل فيها هذا التطاول والتهميش والحرمان من ابسط حقوقه، ولعل شرارة الزحف على عمان من المحافظات سببها التعيينات الأخيرة التي قمت بها دون وجهك، اما بالنسبة للبطالة فلقد سمعنا منك انك ستوفر (30) الف فرصة عمل.

قبل ان تطلق هذه التصريحات عليك ان تعرف اننا نعرف ان السوق الأردني يوفر سنويا (40) الف فرصة عمل بدون جميلتك، لاتنسى عندما تطلق تصريحاتك انك تخاطب (350) الف نقابي، والاردنيين يتمتعون بمستوى ذكاء وتعليم كبير لا تنطلي عليه ابتساماتك ووعودك المعسولة.

اخر الكلام ،،،، من لا ينفذ توجيهات الملك في كتاب التكليف السامي ،عليه الرحيل غير ماسوف على رحيله. فعجلة التنمية والتطوير والتحديث لن تتوقف بمجرد خروجك من الوزارة ، فعلى العكس تماما خروجك اليوم افضل من غدا حتى لا تحمل الاردنيين ما لا يسستطيعون تحمله. فمنذ تشكيل هذه الحكومة والمواطن لم يلمس اي تحسن في الاوضاع على الاطلاق .

اكاديمي ، تخصص علم الاجتماع
ohok1960@yahoo.com




  • 1 أتعرف سبب الركود؟ 24-02-2019 | 09:58 AM

    أتعرف سبب الركود؟ لا تدلي بما لا تعلم! سبب الركود الإقتصادي أن المال في يد العمالة الوافدة التي لا تشتري ولا تستهلك فهي تنام وتأكل مجاناً على حساب الأردنيين الأجاويد ، وحولوا خلال السنوات الأربع الماضية فقط 12 مليار دولار ولو كانت هذه المبالغ في يد الأردنيين لأنفقت ودارت في الإقتصاد الأردني وأنعشته. إن 63% من الأردنيين الذكور المتعطلين لا يحملون الثانوية فماذا ينتظرون والعمل الوفير واسرهم ووطنهم في إنتظار عملهم!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :