facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة الواتساب


د. عبير الرحباني
25-02-2019 01:13 AM


سأتحدث اليوم عن الاستخدام السلبي لبرنامج ( الواتساب ) .. بحسب اعتقادي فان برنامج الواتساب موجود للمسجات الضرورية او المعلومات الهامة واحيانا للترفيه.. اما عندما يصبح برنامج الواتساب عبر الموبايل للتفاهه والنكت والفيديوهات غير الهامة في كل دقيقة وكل ساعة فاعتقد اننا وصلنا الى الاستخدام الخاطىء لهذا البرنامج ..
وسأتحدث عن تجربتي الشخصية وتجربة الكثيرين ممن يستخدمون الواتساب وتمت اضافتهم على ( الجروبات ) عبر الواتساب .. على سبيل المثال تمت اضافتنا على اكثر من جروب .. لكنني اليوم قمت بحذف نفسي عن جميع الجروبات عبر الواتساب ما عدا مجموعتين تتعلق بعملي..

.. واسمحوا لي ان اتحدث هنا بالعامية .. اول ما تبدأ اضافتك على أي جروب .. تبدأ المسلسلات الصباحية صباح الخير.. وصباح الورد .. وصباح الفل.. وفلانه بترد عفلانه.. وفلان برد عفلان.... وبنمضيها ساعتين واحنا نستقبل صور صباحية وصباحات .. وهكذا ايضا في فترة الظهيرة .. ويأتي المساء وتبدأ المسلسلات المسائية من صور وورود ..ومسا الورد ..ومسا الفل ومن هالحكي الفاضي ..

اما يوم الاحد بالذات .. فقد اصبح مشكلة عويصة .. فتبدأ المسلسلات عبر جروبات الواتساب ( احد مبارك ) و ( اسبوع مبارك ) وايات من الانجيل وصلوات .. وببلشوا يردوا على بعض
(أمين ) ( وأمين يا رب العالمين) .. (والله يبارك فيكوا) .. هذا غير اشارات الامين ... عدا عن استقبال وارسال الصور (والمسيح معكوا) و ( والعذراء تحميكوا) .. وجمعة مباركة وبقضوها صور واشارات . . والله يبارك فيكوا .. يا عمي فهمنا بان الاحد هو احد مبارك خلص بكفي ..

يا ناس يا عالم مشكلتكم بانكم فاهمين التكنولوجيا غلط .. فاهمين الواتساب بطريقة خاطئة .. يعني الواحد بنزل من فترة لفترة على الجروب معلومةهامة .. بنزل موعد مهم لالتقاء المجموعة .. في لوكيشن مهم للموعد .. اما على الطلعة والنزلة صباح الخير ومساء الخير وصور وجمعة مباركة .. واحد مبارك .. وفلان نجح ( مبروك ) وفلانه سافرت ( بالسلامة) وفلان رجع ( انحمدالله على السلامة) وغير النكت والحكي الفاضي .. اي والله اشي بقرف اسفة لهلكلمة ..

هذا غير الصور والفيديوهات التي تملىء اجهزة الموبايل وبنقعد انفضي فيها بالساعات .. انا اسفة لبعض الاصدقاء الموجودين معي على الجروبات عبر جهاز الموبايل .. انا لغيت نفسي من كل الجروبات اليوم .. ما عدا جروب الشغل وجروب اخر هام فقط .. لان الواتساب اصبح مصدر للازعاج ... والله ما بعرف كيف الناس عندها طولة بال على المجاملات وتضيع الوقت .. والحكي الفاضي .. نحن في امس الحاجة اليوم لثقافة الواتساب واستخدامه بصورة صحيحة واستخدامه للامور الهامة والمفيدة وليس لنحوله لمصدر ازعاج للاخرين ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :