facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المتعطلون عن العمل .. قنبلة موقوتة !


ولاء الريالات
28-02-2019 03:27 AM

إنها المرة الأولى التي تشهد فيها بلادنا مسيرات من كافة المحافظات للمتعطلين عن العمل وصولا للديوان الملكي .. لأنهم يعلمون تماما بأن التوجه للدوار الرابع حيث مقر الحكومة لن يفيدهم بشئ ..
يدرك هؤلاء بأن السبب الرئيس في عدم حصولهم على وظائف هي تلك الحكومات المتعاقبة التي عجزت ومازالت عف ايجاد حلول لمشاكل البطاله في الأردن.
الأرقام الصادمة للمتعطلين عن العمل تنذر بماهو أخطر من ذلك وتجعلنا نشير بكل وضوح الى الأسباب التي أدت الى ذلك وأهمها غياب العدالة وسيادة ظاهرة الواسطة والمحسوبية والشللية وسرقة حقوق الآخرين في الوظائف .
أجزم بأن العديد من النواب وعلى مدى سنوات طويلة يتحملون جزءا من المسؤولية .. فهم ومن خلال صفقاتهم مع وزراء ومسؤولين استطاعوا انتزاع آلاف الوظائف لقواعدهم الشعبية من غير وجه حق وهي وظائف كان يجب أن تذهب لآخرين .
الديوان الملكي اليوم هو المكان الذي قرر فيه هؤلاء البحث عن حلول لمشكلاتهم لأن الثقة باتت معدومة مع هذه الحكومة وما سبقها من حكومات وها هو الديوان يستجيب لهم ويحاول تقديم ما أمكن من مساعدة .
المتعطلون عن العمل قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة إذا لم تتدارك الحكومة وكذلك القطاع الخاص هذة المشكلة ناهيك عن وجود أكثر من ثلاثمائة ألف طلب في ديوان الخدمة المدنية .
ثورة هؤلاء لا يجوز الاستهانة بها .. والحكومة أذن من طين وأذن من عجين وكأنها حكومة كوكب المريخ ولا علاقة لها بكل ما يجري في شارعنا الأردني مما يدعونا للإستغراب والإستنكار .
من الغريب أن تستمر الحكومة في أداء مهامها وهي تقف عاجزة عن إيجاد الحلول لكم هائل من المشاكل .. فقد آن لها أن تترجل وتترك الأمور لغيرها ..





  • 1 لا تتكلمي بما لا تعلمي 28-02-2019 | 08:11 AM

    63% من ذكورنا الذين يطالبون بالعمل لا يحملون شهادة الثانوية العامة! فماذا ينتظرون والعمل موجود في عدة قطاعات ومهن كلها خفيفة ولا تحتاج إلى تدريب

  • 2 تيسير خرما 28-02-2019 | 11:32 AM

    يجب إلغاء ضرائب سولار وبنزين وسيارات كونها مواد أولية لكل عمل ونقل وتنقل وتمنع أي نمو للاقتصاد ويجب إلغاء ضرائب الأدوية كونها تتعلق بالصحة العامة ويجب خلق نمو متدرج للاقتصاد بخفض متدرج لضرائب ومديونية، والحل العملي الوحيد المتاح لتحقيق ذلك هو خفض متدرج لمجموع نفقات الحكومة وسلطاتها وهيئاتها المستقلة وجامعاتها وبلدياتها 10% سنوياً وصولاً لسدس حجم الناتج القومي الإجمالي للاقتصاد، وسيؤدي نمو متدرج للاقتصاد لخفض متدرج للبطالة وزيادة لمعدل دخل الفرد وخفض الجريمة وإحباط قدرة الخارج بإدخال الأردن بفوضى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :