facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة اسرائيلية: الأردن وفلسطين يتعمدان التصعيد في الأقصى


03-03-2019 01:24 PM

عمون - زعمت صحيفة "يسرائيل هيوم" وجود خطة أردنية فلسطينية لتصعيد الاوضاع في المسجد الاقصى خاصة بما يتعلق في باب الرحمة الذي شهد مواجهات مؤخرا وذلك بهدف التصدي لخطة السلام الامريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر اسرائيلية ان الاحداث في المسجد الاقصى يمكن ان تؤدي الى ازمة دبلوماسية بين اسرائيل والاردن.

ووفقا للصحيفة فإن الأردن رفض رسالة اسرائيل بشان التدخل لتهدئة ازمة المسجد الاقصى.

وبحسب صحيفة العربي الجديد، قال مسؤول رفیع في مجلس الأوقاف الإسلامیة في القدس إن الدیوان الملكي الأردني رفض عرضا إسرائیلیا بإغلاق باب الرحمة.

ونقلت الصحیفة عن مسؤول لم تسمه قوله: "أن عرض سلطات الاحتلال یقضي بوقف الاستدعاءات وكافة الإجراءات ضد أعضاء المجلس وأشخاص آخرین على خلفیة أحداث مصلى باب الرحمة، مقابل موافقة الأوقاف على إغلاق المصلى".

ووصف المسؤول ذاته عرض سلطات الاحتلال بـ"السخیف جدا".

ومن جهته رفض مصدر في وزارة الخارجية التعليق لـ عمون على مزاعم الصحيفة الاسرائيلية، معتبرا ان الحديث غير رسمي ولا يمكن التعليق عليه.

وكانت سلطات الاحتلال قررت اليوم الاحد ابعاد رئيس مجلس أوقاف القدس، سماحة الشيخ عبدالعظيم سلهب، والذي يحمل الصفة الدبلوماسية، لمدة أربعين يوماً عن الحرم القدسي الشريف.

كما قررت ابعاد نائب مدير أوقاف القدس الدكتور ناجح بكيرات لمدة أربعة أشهر.

واستدعت شرطة الاحتلال عدد آخر من أعضاء المجلس منهم الدكتور مهدي عبد الهادي، واقتحامها لمنزل عضو المجلس حاتم عبد القادر وتسليمه استدعاء للتحقيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :