facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب: الدفع بالحياة الحزبية ضرورة مُلحة


03-03-2019 06:31 PM

عمون- اجمع نواب مشاركون في ندوة حوارية نظمها فرع حزب المبادرة الوطنية للبناء "زمزم" في اربد، أمس السبت، على أن تنمية الحياة السياسية ورافعتها الأحزاب؛ لم تعد ترفا،ً وإنما ضرورة ملحة لتغيير النهج القائم على خطط وبرامج قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

ودافع النواب المشاركون عن أداء مجلس النواب الثامن عشر في تحمل مسؤولياته تجاه العديد من الملفات والقضايا ومشاريع القوانين التي أقرها، مؤكدين أن أغلب النواب يعملون وفق رؤى فردية في الغالب لعدم وجود مكونات سياسية وحزبية داخل المجلس تطرح رؤى ومقاربات تشخص الواقع وتضع الحقيقة أمام المواطنين بكل أبعادها وتفاصيلها.

وقال النائب إبراهيم بني هاني: إن تجذير العمل البرلماني لن يستوي على سوقه بدون وجود أحزاب قادرة على الوصول لمجلس النواب وتشكيل قوة برامجية ضاغطة قادرة على تشكيل الرأي العام من جهة ومقاومة قوى الشد العكسي من جهة أخرى، داعياً إلى الاهتمام بالمجتمعات الفقيرة والنائية التي يجب أن تكون حاضرة في المشهد التنموي والاصلاحي.

ورأى النائب راشد الشوحة أن مجلس النواب ليس معنياً بالدرجة الأولى بوضع الخطط والحلول، فهي تقع على عاتق الحكومة والسلطة التنفيذية بالدرجة الأولى قياساً على ما تملكه من أجهزة وأدوات وكوادر بشرية، منوهاً بأن المجلس من واجبه متابعة تنفيذ الخطط وإصدار القوانين والتشريعات الداعمة لها ما دامت تصب في المصلحة العامة وخدمة الوطن والمواطن.

وقال النائب إبراهيم ابو العز: إن العمل داخل المجلس يصطدم في أحيان كثيرة بمواقف وآراء واجتهادات تكون عرضة للتغير لأنها ليست مبنية على أطر برامجية وحزبية وسياسية محددة، ما يشكل حالة من عدم الرضا الشعبي على أداء المجالس النيابية بشكل عام، إلا أنه أكد حجم الجهد المبذول في المطبخ التشريعي من خلال اللجان واللقاءات قبل إحالة مشاريع القوانين للتصويت عليها.

وكان رئيس فرع حزب زمزم لمحافظة اربد المهندس فيصل ابو ذان، أكد أن توفير البيئة القادرة على تنمية الحياة الحزبية وتمكين الأحزاب من النهوض ببرامجها وتقديم وصفات ناجعة وحلول لمختلف الملفات والقضايا والإسهام في رسم ملامح السياسات العامة المتصلة بجميع الملفات السياسية والاقتصادية أصبحت ضرورة مُلحة.

وتطرق الحوار الذي أداره عضو الهيئة الإدارية للفرع طلال الجمرة إلى جملة من القضايا المحلية والإقليمية المتعلقة بقضايا الفقر والبطالة وتوزيع عوائد التنمية ومكتسباتها بعدالة ومحاربة الفساد وتطوير منظومة التعليم، ودعم الصناعة الوطنية والقطاع الزراعي وإحياء التعاونيات كأسس للاعتماد على الذات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :