facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ادارية النواب تبحث موضوع الاستغناء عن خدمات المتقاعدين العسكريين العاملين بعقود


03-03-2019 06:49 PM

عمون- عقدت اللجنة الادارية النيابية اجتماعا اليوم الاحد، برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة لمناقشة موضوع الاستغناء عن خدمات المتقاعدين العسكريين العاملين بعقود سنوية في القوات المسلحة الاردنية _الجيش العربي.

وحضر الاجتماع مساعد رئيس هيئة الاركان المشتركة للادارة والقوة البشرية العميد الركن محمد بني ياسين، ومدير شؤون الضباط العميد الركن محمد هميسات ومدير شؤون الافراد بالانابة العميد الركن زيد عز الدين وممثلين عن المتقاعدين العسكريين.

وقال الحجاحجة: إن القوات المسلحة الاردنية بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ساهمت الى حد كبير في تخفيف العبء المعيشي لكثير من الاسر الاردنية والتخفيف من نسب البطالة التي اصبح يعاني منها كل بيت اردني.

واضاف انه لابد من اجراء دراسة حقيقية للوصول الى حلول جذرية مناسبة لقضية المتقاعدين ولاسيما انها تمس شريحة كبيرة من ابناء الجيش العربي الذين ساهموا عبر سنوات خدمتهم الطويلة في بناء هذا الوطن . ودعا الحجاحجة المعنيين لإعادة النظر بقرار انهاء عقود خدمات المتقاعدين العسكريين العاملين في القوات المسلحة ولاسيما المتقاعدين قبل عام 2010 كون رواتبهم التقاعدية لا تتناسب مع ظروفهم والتزاماتهم المالية.

من جانبهم ثمن اعضاء اللجنة دور القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، وما تقوم به من خدمات انسانية واجتماعية، بالاضافة إلى انها اسهمت بالحد من مشكلة البطالة من خلال تجنيد عدد كبير من ابناء الشعب الاردني.

واضافوا ان "القوات المسلحة " خففت على الكثير من العسكريين من خلال بإعطاء فرصة لتحسين اوضاعهم المعيشية من خلال استخدامهم والتعاقد معهم لفترات زمنية اخرى، مطالبين ان يكون هناك حلول لهذه الشريحة التي قدمت الكثير من التضحيات في سبيل رفعة وحماية وطنهم .

واعرب المتقاعدون عن فخرهم واعتزازهم بان كان لهم شرف الخدمة في الجيش العربي مؤكدين بالوقت نفسه ان مشكلتهم جاءت نتيجة قرار انهاء عقود استخدامهم.

من جانبه اكد بني ياسين إننا في القوات المسلحة – الجيش العربي نفخر بأن نكون من منتسبي الجيش العربي كما اننا نفخر ونعتز بمتقاعدي الجيش العربي الذين قدموا الكثير من التضحيات لهذا الوطن لافتا الى ان القوات المسلحة لا تألو جهدا في تقديم كل ما يسهم في رفعة الوطن والمواطن.

وبين ان قرار انهاء عقود المتقاعدين العاملين في القوات المسلحة جاء نتيجة الكم الهائل من طلبات التجنيد الذين هم بأمس الحاجة للوظائف والعمل كما ان هناك عددا كبيرا من طلبات اعادة استخدام لضباط وضباط صف وافراد اسوة بزملائهم المتقاعدين العسكريين.

واضاف ان القوات المسلحة تتعاقد مع 200 متقاعد سنويا نظرا لظروفهم او لما تقتضي الحاجة لهم، لافتا الى ان هناك ما يقارب 22 الف طلب ينتظرون استخدامهم.

وتابع ان مرتبات القوات المسلحة اصبحت تزيد عن حاجتها حيث تجاوزت نسبة الزيادة الى 115 بالمئة من حاجتها ما يشكل عبئا كبيرا على موازنتها.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :