facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصباغ من عمان : سوريا قلب العروبة النابض


03-03-2019 08:28 PM

عمون - أكد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ أن سوريا طالما كانت "قلب العروبة النابض وحاضرة في كل المحافل والمؤسس لكل المؤتمرات والاجتماعات العربية".
وأضاف الصباغ في حديث مقتضب مع وسائل اعلام على هامش مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب الذي تستضيفه الأردن إن وجود سوريا :" الاشقاء في الأردن وبين المحبين هو أمر طبيعي"، و": "سوريا تخطو خطوات قوية نحو النصر النهائي وهناك إنجازات كثيرة تحققت والحمد لله نقول دائما كما يقول الرئيس بشار الاسد نحن ننظر إلى الأمام دائما نحن متفائلون دائما".
وتأتي مشاركة سوريا في المؤتمر لأول مرة منذ بدء الأزمة عام 2011 اثر تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية.
وانطلقت الأحد في العاصمة عمان، أعمال الدورة ال 29 للاتحاد البرلماني العربي تحت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" بمشاركة رؤساء 16 برلماناً عربياً وممثلين عن بقية البرلمانات.
وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في كلمة له إن الاتحاد البرلماني العربي يجتمع في عمّان وسط ظروف عربية دقيقة، وملفات عالقة، وقضايا تتطلع شعوبنا إلى حلها، على أسس من العدالة واستعادة الأمن والاستقرار لمنطقتنا العربية، ما يتطلب تكثيف جهودنا العربية الجامعة، وتسليحها بالإرادة الصلبة، من خلال إعادة الزخم لمؤسسات العمل العربي المشترك، والتي تمثل البرلمانات العربية واحدة من أعمدتها.
وأكد أن المؤتمر يشكل فرصة لإعادة اللحمة للعمل البرلماني العربي، وتوحيد المواقف بما يُمكن من التنسيق والتحشيد لقضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن يمثل المؤتمر بارقة أمل حقيقية لحشد الطاقات البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني العربي؛ لتجاوز الواقع العربي الراهن ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأقطار العربية.

24





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :