facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ايران تفرج عن المحتجزين الأردنيين .. والسفارة في طهران تتسلمهم


05-03-2019 01:56 PM

عمون - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن السلطات المختصة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت الْيَوْمَ تنفيذ قرارها إطلاق ثلاثة مواطنين أردنيين احتجزتهم بعد أن دخلوا مياها الإقليمية خطا خلال رحلة صيد في دولةرالاناراترالعربية المتحد أواخر شهر كانون أول ٢٠١٨ .

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية سفيان سلمان القضاة إن السطات الإيرانية أخلت سبيل الأردنيين الثلاثة إلى القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة في طهران تمهيدا لسفرهم.

وأضاف القضاة ان عملية تسليم المواطنيين الاردنيين المحتجزين جاءت بناء على قرار الإفراج الذي صدر عن الجانب الإيراني قبل نحو أسبوعين وتضمن الاكتفاء فقط بفرض غرامة مالية على المواطنين الثلاثة كمخالفة على الدخول وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية، وكتعويض مالي عما لحق بالقارب الأمني الإيراني من أضرار، حيث قامت السفارة بتسديد قيمة الغرامة بصورة رسمية للجانب الإيراني منذ ذلك الوقت.

وأعرب القضاة عن شكر المملكة الاردنية الهاشمية للحكومة الإيرانية على اتمام اجراءات الإفراج عن المواطنين الثلاثة وتسليمهم للسفارة اليوم، موضحا أن الوزارة تابعت القضية منذ بدايتها، وحرصت على اتمام اجراءات الإفراج بالتنسيق مع الجانب الإيراني بشكل سلس ودون تعقيدات. واكد أن وزارة الخارجية كذلك قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لتأمين رحلة عودة المواطنيين الثلاثة إلى ذويهم بالسرعة الممكنة. هذا وكان القائم بالاعمال بالإنابة في سفارتنا في طهران توجه أمس الى مدينة بندر عباس لمتابعة عملية الإفراج عن المواطنيين الثلاثة واستلامهم وتأمين كافة الوثائق الضرورية لتسهيل سفرهم وعودتهم سالمين.




  • 1 علی زین الدین 05-03-2019 | 05:25 PM

    السلام علیکم و رحمة الله
    نرحب بهذه المواقف من قبل الدولتین الایرانیة و الاردنیة و نود تطوير العلاقات بین البلدین


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :