facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ستلايـــــــت


احمد حسن الزعبي
27-08-2009 04:51 AM

بالأمس تأكدت من صدق مقولة أمي..التي ما فتئت ترددها كلما رأتني ''حايص لايص''، فاشل في اصلاح غرض بيتي، أو قطعة كهربائية بسيطة، أو حتى تبديل زجاجة نيون ''أم النص ليرة'': مليح يمه انه (الكتابة) سترت عليك..والا كان زمان مت من الجوع..

شكا لي الأولاد ان ''الستلايت بقطع'' وأن معظم قنوات ''النيل سات'' مفقودة باستثناء عمان والجزيرة وقناة أقرأ..ولأني اعرف قدراتي جيدا واعرف ان خبرتي متواضعة للغاية في هذا المجال ..فقد ذهبت الى محل قريب يبيع الصحون اللاقطة ويقوم بتركيبها.. شرحت له المشكلة، فقال لي ''شغلتها بسيطة بدهاش شطارة..بس لف وثبت''..رجوته ان يرافقني الى سطح البيت ..فرفض، عرضت عليه خمسة دنانير مقابل إصلاح الطبق، فقال محتدا: يا أخي ''قلت لك لف وثبت بدهاش شطارة''..لم يبق الا ان ابوس يده ومع ذلك أصر على موقفه، في الختام استسلمت ''لتناحة'' صاحب المحل.. ورجعت ''لألف واثبت''..

من بعد صلاة العصر ولغاية آذان المغرب وانا أحاول أن ''الف وأثبت'' كما قال لي ابن الحلال دون جدوى، لم يبق مفك مصلب أو زرادية أو قطاعة او شاكوش او مفتاح انجليزي أو مقص شجر أو سكينة فواكه أو ''لفة تب'' أو مدقة ثوم أو ''بكرج قهوة''..الا واستخدمتها اثناء ''اللف والتثبيت''..حتى ''مغرافة الأرز'' و''كبشاية المليحية'' كانت قربي ..لم يبق شيء في المطبخ الا واستخدمته باستثناء ''مصفاية'' الأرز..وعجينة ''السمبوسك''...المشكلة انه حتى القنوات الثلاث اليتيمة فقدت تماما..ولم يعد يستقبل اللاقط أي إشارة بث..

الذي كان يزيدني غضبا..تدخل أم العيال بين اللحظة والأخرى لتواسيني قائلة:''خلص بلا منه...بعدين بتجيب له واحد''..فأرجوها قائلا'' سايق عليك الله تدشريني بحالي ...الزلمة قال بدهاش شطارة ''بس لف'' وثبت''..، يمين يسار، فوق، تحت..طيب هيك؟..ما فيش!!..طيب هيك؟؟..ما فيش!!..طيب هيك..كمان ما فيش!!..

زادت الاحتجاجات من قبل ألأولاد بسبب فقدانهم المحطات الثلاث الأخيرة من قائمة القمر..فدعوت الله دعوة الصائم - التي لا ترد - قبل الآذان ان يبيض وجهي معهم،وألا يفتضح امر ''نقاصتي'' أمامهم .. '' وبحركة عشوائية غير محسوبة قال لي أحدهم : زبط..زبط..زبط..زبط..زبط..وارتفع صوت الفرح مع صوت المؤذن..

قمت بتثبيت ''الكاميرا'' ''بسلك تربيط'' ومسمار باطون..ونزلت راكضا الى التلفاز لأشاهد نجاحي الأول على هذا الصعيد..فوجدت أن ما تم ضبطه في ساعات العمل الثلاث : هي ذاتها .. عمان، الجزيرة، وقناة اقرأ....

***

غطيني يا كرمة العلي ما فيش ''ام بي سي''...



ahmedalzoubi@hotmail.com

الراي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :