facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنّ قلب عبير سكين


د. محمد عبدالكريم الزيود
07-03-2019 02:33 PM

هذه عبارة قرأتها اليوم على سور مقبرة البلدة، لا أعرف من كتبها، ولا أعرف عبير أيضا، ولكن يبدو أنه عاشق مخدوع، جرحته عبير بسكينها ثم مضت، فضاق به الوجع ولم يجد إلا المقبرة يبوح به على سورها البارد وبجوار الأموات.

فيا عبير إرحمي قلب هذا المسكين، متى كانت البنات يقسين على قلوب العاشقين، لا تمرّي من هنا وأغمضي عينيك وأسرعي خطاك، فثمّة أجساد تنام تحت التراب، كانت لهم قلوب تعشق وتحب وتتوجع، واليوم أصبحتِ مثلهم لا تشعرين.

يا صديقي العاشق المجهول لا تكتب على الحيطان وجعك، فالحبيبة اليوم مثل الحكومة لا تسمع إلا ما تريد، ومهما قدّمت لها؛ عندما تغضب تنكرك، وتدير وجهها عنك إلى أول واحد تصادفه في الطريق.

حبّ على الحيطان عندما ينقطع الوصل، لكن يا عبير عندما توجعنا البلاد أين نكتب وجعنا، وأين نكتب حبّنا، ولقد كتبناه يوما قصائد من دّم وتعب، وقد كتبنه بدموع البنات وهنّ يودعن الشهداء، وكتبنه بزغاريدهن وهنّ يستقبلن العسكر على أبواب القرى، واليوم كيف نكتب حبّنا ووجعنا، والوجع في القلب.

وما أقسى الوجع يا عبير عندما يمر الناس والحكومات ولا يقرأون ما نكتبه على الحيطان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :