facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من كلية الدفاع الوطني يزور الجامعة الهاشمية


07-03-2019 06:52 PM

عمون - استضافت الجامعة الهاشمية اليوم الخميس، وفداً من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، بهدف اطلاعهم على مشاريعها المستدامة في مجالات المياه والطاقة المتجددة وبناء الكفاءات البشرية.
وبحث رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني، مع آمر الكلية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب، إمكانية بناء علاقة تشاركية عالية المستوى في الموارد البشرية والبحثية لتعزيز المجال الأكاديمي بين الجانبين.
وقال بني هاني: "لنا في هذا البلد الجميل حكاية مجيدة مع الجندية فالجند شاركوا بتأسيس الدولة، وحموا الحدود، ودافعوا عن الأرض والمقدسات، وبنوا المؤسسات والصروح"، مبينا ان الجامعة قامت باستحداث كلية متخصصة في الدراسات الاستراتيجية والحكومية تعمل على تخريج الكفاءات والقيادات الرفيعة، وقد طرحت الجامعة برنامج ماجستير فريد من نوعه في الأردن هو ماجستير إدارة الأزمات والكوارث لإيجاد خريج قادر على مواجهة التحديات الوطنية والإدارية والكوارث الطبيعية والأزمات البشرية.
من جهته، قال العميد الخطيب، إن الكلية ومنذ إنشائها استمرت في تأهيل القيادات العسكرية والمدنية من الأردن ومن الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً بأن القوات المسلحة الأردنية شهدت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني اهتماماً متزايداً في المجال الأكاديمي، خاصة فيما يتعلق بتطوير الفكر والتخطيط الاستراتيجي ومهارات تصميم السياسات الوطنية لدى الدارسين ودراسة وتحليل عناصر القوة الوطنية وأثرها في الأمن الوطني الأردني ودراسة وتقييم معاضل التخطيط الاستراتيجي لتطوير منهجية إدارة الأزمات الوطنية.
وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور بني هاني نسخة من كتاب "حصاد التكليف" والذي يوثق أهم انجازات الجامعة ومشاريعها الريادية للضباط.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :