facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح اليوم العلمي الثالث لكلية التمريض في "الزرقاء"


08-03-2019 05:46 PM

عمون- مندوبا عن معالي وزير الصحة افتتح الدكتور عمار الشرفاء اليوم الخميس فعاليات اليوم العلمي الثالث لكلية التمريض في جامعة الزرقاء بعنوان "تمكين الطاقم التمريضي لدعم جودة الرعاية الصحية ". وبحضور كل من سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار وعطوفة الأستاذ الدكتور بسام الحلو والسادة عمداء الكليات والهيئتين التدريسية والإدارية .

وقال الدكتور عمار الشرفا " يسعدني اليوم رؤية العديد من الكوادر التمريضية يعملون جاهدين على تطوير قدراتهم والعمل لتحسين كفاءتهم بما يعود في النهاية بالنفع على جودة الرعاية الصحية المقدمة في القطاع الصحي والتي حظيت باهتمام كبير نظرًا لتعلق الأمر بصحة وحياة الإنسان,وقد كرسوا أنفسهم وطاقاتهم لتطويرها وتأمين سلامة المرضى, وهذا يدل على روح المسؤولية المجتمعية التي تكاتفت فيها كافة فئات المجتمع لتحملها وشعور الأفراد و الجماعات بضرورة عملهم على تقديم المزيد للوطن ".

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو أن هذا اليوم العلمي هو تكريس لواقع حي في مسيرتنا التعليمية الحديثة ,ودور جامعة الزرقاء المتمثل في انعقاد اليوم العلمي لكلية التمريض بمشاركة من كوكبة رائدة من الباحثين في الجامعات والمستشفيات يمثل فرصة طيبة لتبادل التجارب والخبرات والافكار العلمية التي ستسهم حتماً في تحسين وتطوير جودة الرعاية الصحية والإرتقاء بمستوى البحث العلمي في القطاع الصحي وهذه فرصة ثمين لإنتاج المعرفة إلى إنشاء شبكة تواصل مستدامة وفرصة قيمة للتعاون البحثي ما بين العلماء العاملين في القطاع الصحي.

من جانبه أكد عميد كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور نضال عيشةً أن اليوم العلمي يهدف إلى تسليط الضوء على التوجهات الحديثة والمعاصرة لمهنة التمريض للارتقاء بالممارسة السريرية وتعليم وتأهيل الطلبة,إضافتاً إلى زيادة الوعي بالفرص والتحديات والصعوبات التي تواجه العاملين في الميدان متطلعين للإرتقاء بعلم وممارسة مهنة التمريض.

وأضاف أنه يهدف إلى التركيز على التجارب الواقعية في هذا الشأن,ودراسة إمكانية تطبيقها والإستفاده منها على المستوى الوطني, وصولاً إلى رسم رؤى مستقبلية لرفع مستوى جودة برامج التمريض في الأردن .

وناقش المشاركون في اليوم العلمي من خلال جلسات العمل منها: "الشراكة في تقديم الرعاية للمريض ","ومهارات الإتصال " وكان المتحدثون في هذه الجلسة رئيس برنامج الرعاية النفسية في مركز الحسين للسرطان الدكتور عمر شامية , الدكتورة لطيفه دردس كلية التمريض الجامعة الأردنية, الدكتور أحمد ريان جامعة الزرقاء كلية التمريض ,والأستاذة وأسماء معايطه من مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد وأدار الجلسة كل من الدكتورة غادة أبو شوشة والدكتور محمود الصرايرة أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزرقاء كلية التمريض .

كما تضمن محاضرة بعنوان "تمكين الطاقم التمريضي العامل من أجل تحسين جودة الرعاية المقدمة للمريض " للأستاذة الدكتورة هالة المنياوي, " وأهمية القيادة في التمريض لتقديم رعاية نوعية للمرضى " للسيد فارس حداد, "الشراكات ما بين القطاع الأكاديمي و الخدمي لسد الفجوة ما بين النظرية والتطبيق في التمريض" للسيد زهير العناتي.

وفي ختام اليوم العلمي سلم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة دروع تقديرية إلى كل من الدكتور علاء الشرفا مندوباً عن معالي وزير الصحة ومدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور عبد الرزاق الخشمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :