facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور ماهر سليم : لا فصل بين المنظومتين "التعليمية والاخلاقية"


09-03-2019 04:50 PM

عمون- أكد رئيس جامعة عمان العربية أنه لا فصل بين المنظومتين "التعليمية والاخلاقية" في نهج الجامعة الملتزمة بمبادئ الحوكمة الرشيدة.

وبين الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقائه طلبة الماجستير الجدد، اليوم السبت، في لقاء دوري مع الطلبة الجدد على مستوى الماجستير ، أهمية الالتزام بالمسلمات التي تؤمن بها الجامعة وتلتزم بها من منطلق رؤيتها ورسالتها واهدافها.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تكريس صورة ايجابية عن الجامعة والتعليم العالي في المملكة لمواجهة التحدي الذي يتعرض له التعليم العالي في الاردن، وقال :"رسالتي للجميع ونحن نواجه تحديا يتمثل في هجوم ممنهج على سمعة التعليم العالي في الاردن وتشويه لسمعته، المطلوب أن نتصدى بالعمل لهذه المحاولات، وأن نحافظ على هذه السمعة من خلال التمسك بالمنظومة التعليمية والاخلاقية وابراز الجوانب الايجابية".

إلى ذلك، كشف رئيس الجامعة عن تكريس الجامعة لمفهوم التعليم التقني، حيث بين أن الجامعة تقدمت الاسبوع الماضي بطلب طرح تخصصين جديدين في الهندسة الميكانيكية والطاقة المتجددة، فضلا عن العمل على طرح تخصص في مستوى الماجستير في التخطيط الاستراتيجي وإعداد القادة.

وحول البحث العلمي، جدد الاستاذ الدكتور ماهر سليم التأكيد على أن الجامعة "لن تقبل أية رسائل منقوصة وليس لها أي قيمة علمية"، داعيا الجميع لتبني الرسائل التي تخدم المجتمع واحتياجاته أما الرسائل المكررة لن نقبلها، وبين أن الجامعة "ستقدم الدعم المالي للابحاث الممميزة".

وقال في اللقاء، الذي حضره عمداء الكليات ومدراء الوحدات الادارية وأعضاء هيئة التدريس، إن الجامعة تطبق مبادئ الحوكمة الرشيدة ومنها الشفافية والمساءلة والمشاركة، فأطلقت الجامعة منصة هي الاولى من نوعها وتربط بين الطالب وعضو هيئة التدريس والاداري ورئيس الجامعة مباشرة لسماع الاقتراحات والشكاوى، ما يكرس أسلوبا جديدا في الشفافية وتحقيق المساءلة المؤسسية، كما ان الجامعة تكرس مشاركة الطالب في تشخيص الاداء العام في الجامعة.

ودعا رئيس الجامعة الطلبة وأسرة الجامعة استخدام هذه المنصة، بعيدا عن "الشخصنة والكيدية"، وتوجيه الاقتراحات والشكاوى في أطار بناء يركز أيضا على الايجابيات.

وفي إطار تكريس مشاركة الطلبة في رؤية الجامعة، بين ان الجامعة ومن خلال كلية الآداب والعلوم ومركز اللغات والترجمة وجمعية محترفي الموارد البشرية العربية "أفرا" تنظم مؤتمر ليوم واحد للطلبة حول الموارد البشرية في شهر نيسان، المحاضرون فيه ورؤساء الجلسات هم الطلبة، وقال إن" هذا المؤتمر يأتي ضمن رؤيتنا أن الطلبة شركاء ويصب في اتجاه صقل القيادات".

ودعا رئيس الجامعة ايضا للاطلاع والمشاركة بالمنظومة الاعلامية التي تشرف عليها دائرة الاعلام والعلاقات العامة والمتمثلة بالصحيفتين الالكترونية (aaunew.net) والورقية (الحصاد) للاطلاع على الاحداث والمشاركة في التعليق والرأي من خلال الكتابة.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :